16.1 مليار درهم مساهمة النقل التجاري في اقتصاد دبي 2022

أحمد السيد
مدينة دبي

أعلن المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات بإمارة دبي، مطر الطاير، اليوم الأحد 16 يوليو 2023، أن مساهمة قطاع النقل التجاري الذي تشرف عليه الهيئة، في اقتصاد إمارة دبي، بلغ 16.1 مليار درهم عام 2022.

وقال إن القطاع ساهم في توفير أكثر من 242 ألف فرصة عمل، ويقدر عدد الشركات العاملة في القطاع بأكثر من 7000 شركة، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام).

وأوضح الطاير أن قطاعات أنشطة النقل التجارية من القطاعات الحيوية والمهمة، وتشكل عصب الحركة الاقتصادية والتجارية في إمارة دبي، وتسهم في تحقيق أجندة دبي الاقتصادية D33، الهادفة إلى ترسيخ مكانة إمارة دبي باعتبارها واحدة من أفضل 3 مدن اقتصادية في العالم.

اقرأ أيضا| الإمارات والهند توقعان اتفاق الاعتراف المتبادل بـ«المشغل الاقتصادي المعتمد»

ولفت الطاير إلى أن النقل التجاري يسهم في دفع عجلة النمو في الإمارة واستمرارية تدفق السلع وسلاسل التوريد العالمية، وتعزيز سمعة وتنافسية الإمارة، إضافة إلى التأثيرات الاجتماعية والإيجابية في القطاعات الأخرى.

وقال الطاير: “يشهد قطاع أنشطة النقل التجارية نموًّا اقتصاديًّا مستمرًا، لا سيما مع تسارع النمو في التجارة الإلكترونية في العامين الماضيين”.

وأضاف النقل التجاري: “تعد دبي مركزًا رئيسًا لوجستيًّا للشحن والتوزيع في المنطقة”، موضحًا أن عدد الشركات العاملة في قطاع أنشطة النقل التجاري، يقدر بأكثر من 7000 شركة، وسجل نموًّا 26% مقارنة بالعام الماضي، ويبلغ عدد المركبات التجارية المسجلة في تلك الشركات، أكثر من 300 ألف مركبة.

ربما يعجبك أيضا