مسؤول أممي: قيود إسرائيل على دخول المساعدات لغزة «جريمة حرب»

الأمم المتحدة: يتعين منع المجاعة الوشيكة المتوقعة في غزة

عبدالمقصود علي
قطاع غزة

قالت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان اليوم الثلاثاء إن القيود التي تفرضها إسرائيل على دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة قد تعد جريمة حرب.

وذكر جيريمي لورانس المتحدث باسم المفوضية أن “استمرار القيود الإسرائيلية على دخول المساعدات إلى غزة، بالإضافة إلى الطريقة التي تواصل بها الأعمال القتالية، قد يصل إلى حد استخدام التجويع وسيلة حرب.

وأوضحت المفوضية أن المجاعة الوشيكة المتوقعة في غزة يمكن ويتعين منعها، وهو ما يعد جريمة حرب”، وفق وكالة أنباء رويترز

على الصعيد ذاته اعلن مصادر فلسطينية استشهاد عدد من المدنين وإصابة آخرين، الثلاثاء، جراء قصف طائرات حربية إسرائيلية منزلا في محيط مستشفى الشفاء بمدينة غزة.
وقال شهود عيان إن “الجيش الإسرائيلي قصف منزلا قرب مسجد الصابرين في محيط مستشفى الشفاء غرب مدينة غزة، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى”، دون تفاصيل عن هوية أصحاب المنزل المستهدف أو عددهم.
وأشار الشهود إلى أن الطواقم الطبية والدفاع المدني “يصعب عليهم الوصول إلى مكان الاستهداف بسبب إطلاق الجيش الإسرائيلي النيران على كل جسم متحرك”.
وأضافوا أن “طائرات الكواد كابتر تحلق بشكل مكثف فوق شوارع ومناطق محيطة بمستشفى الشفاء، وتطلق النار تجاه أي شخص”.

ومنذ أمس الاثنين، تواصل قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي عمليات عسكرية بمدينة غزة، تضمنت اقتحام مستشفى الشفاء، على الرغم من وجود آلاف المرضى والجرحى والنازحين بداخله، فضلا عن نحو 70 ألف فلسطيني يقيمون في المناطق المحيطة.

ربما يعجبك أيضا