2 مليار دولار صادرات مصر من الصناعات الهندسية خلال 6 أشهر

رؤية نيوز
قناة السويس

ارتفعت صادرات مصر في الصناعات الهندسية 4%، خلال شهر يونيو 2023، وبلغت 339.7 مليون دولار مقارنة بـ327.6 مليون دولار في يونيو 2022.

وكشف التقرير الشهرى للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، اليوم السبت 5 أغسطس 2023، أن أهم القطاعات التي زادت صادراتها خلال يونيو الماضي، هي الكابلات بارتفاع 53.7% على أساس سنوي.

صادرات وسائل النقل

ذكر التقرير أن صادرات الصناعات الكهربائية والإلكترونية ارتفعت 44.1%، وصادرات وسائل النقل +69.4%، وصادرات الالآت و المعدات +65.2%، وأخيرًا منتجات تشغيل المعادن +88.7% .

وعن أهم الدول، التي زادت الصادرات الهندسية لها خلال يونيو، في أوروبا تركيا وفرنسا وهولندا وايطاليا وألمانيا والتشيك وبلجيكا، وفي آسيا السعودية والإمارات ولبنان وسلطنة عمان، وفي إفريقيا الجزائر وليبيا  والسودان ونيجيريا.

أقرأ أيضا ..بريطانيا تكشف عن حجم التراجع في إيرادات النفط الروسي

زيادة الصادرات الهندسية 1%

كشف المجلس التصديري للصناعات الهندسية أن الصادرات الهندسية حققت ارتفاعًا طفيفًا، خلال النصف الأول من العام الحالي 2023، بزيادة 1%، وبلغت 2.002 مليار دولار، مقابل 1.982 مليار دولار لنفس الفترة عام 2022.

وأطلق المجلس، الشهر الماضي، النسخة الأولى من بعثة Egypt Power Show (EPS)، التي تعد أكبر وأول بعثة مشتريين في قطاع الصناعات الكهربائية، بمشاركة 35 مشتريًا دوليًّا من دول ليبيا ونيجيريا وكينيا وتنزانيا ورواندا والكونغو.

وركزت البعثة بقدر كبير على السوق الإفريقية، التي تعد ضمن أكبر الأسواق، التي يستهدفها المجلس، ويركز عليها خلال الفترة الحالية.

الصادرات الهندسية المصرية للسوق الكينية

أطلق المجلس التصديرى للصناعات الهندسية، خلال الربع الثاني من 2023، مشروع “الطريق إلي كينيا Way to Kenya”، الذي يهدف إلي زيادة الصادرات إلي السوق الكينية، في مجال الآلات والمعدات وتشكيل المعادن والأجهزة المنزلية وأدوات المائدة والمطبخ.

وأشار المجلس إلى أن المشروع يستهدف عقد عدد من اللقاءات والزيارات مع أهم المستوردين في كينيا، والمهتمين بقطاع الصناعات الهندسية هناك، لتعريفهم بمميزات المنتج المصري وتنافسيته، إضافة إلي مميزات أخرى يمكن الاعتماد عليها في زيادة الصادرات، وهو أن السوق الكينية يدخل ضمن إعفاءات الكوميسا، ومن ثم يعطي ميزة نسبية للمنتجات المصرية.

اقرأ أيضًا: روسيا تعلن تضرر ناقلة تابعة لها في البحر الأسود

ربما يعجبك أيضا