2.1 مليار درهم أرباح «فلاي دبي» خلال 2023

بنمو 75%.. أرباح قياسية لـ«فلاي دبي» في 2023

محمود عبدالله

كشفت شركة فلاي دبي عن نتائجها السنوية الكاملة للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2023، محققة أرباحًا قياسية بقيمة 2.1 مليار درهم ما يُعادل 572 مليون دولار؛ بنمو قدره 75% مقارنة بالعام 2022.

وبلغ إجمالي العائدات 11.2 مليار درهم “3 مليارات دولار”، مقارنة بنحو 9.1 مليار درهم “2.5 مليار دولار” في 2022؛ بنمو 23% مقارنة بالعام 2022، وفق صحيفة الخليج الإماراتية اليوم الخميس 22 فبراير 2024.

اقتصاد دبي

كما نقلت “فلاي دبي” نحو 13.8 مليون مسافر بنمو بلغ 31% مقارنة بالعام 2022، متجاوزًا مستوى 11 مليون مسافر، والذي تحقق ما قبل الجائحة.

وتعليقًا على إعلان النتائج السنوية للشركة لعام 2023، قال الرئيس الأعلى لشركة فلاي دبي، الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، إنه في العام الـ15 على انطلاقتها، برزت “فلاي دبي” كلاعب محوري في صناعة الطيران في دولة الإمارات ومساهم رئيس في اقتصاد دبي.

أسطول الطائرات

أضاف أنه مكنها نموذج أعمالها القوي في تحقيق مستويات نمو متسارعة حتى في أوقات التحديات، ومضاعفة أسطولها التشغيلي وتوسيع شبكتها منذ الجائحة، وهذا الإنجاز القياسي للشركة تحقق بفضل الرؤية الحكيمة للقيادة في دولة الإمارات وتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، التي رسخت نجاح صناعة الطيران وعززت من دور فلاي دبي كمساهم رئيس في هذا القطاع المحوري.

وأوضح الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، أنه أثبتت فلاي دبي صواب قرارها بتسريع تسلم طائراتها خلال الجائحة، وحافظت على قوتها العاملة للمضي قدمًا في خططها الطموحة لتوسيع شبكتها، والاستراتيجية الثاقبة للناقلة التي انعكست على أدائها القياسي.

وتابع: “أنا فخور بالعمل الذي قام به فريق فلاي دبي لتحقيق هذه النتائج المميزة والذي يضع معايير أعلى للسنوات المقبلة، لتحافظ الناقلة على دورها الهام في دعم مكانة دبي الرائدة في مجالات التجارة والسياحة والطيران على المستوى العالمي”.

ربما يعجبك أيضا