الإمارات:2.4 مليار دولار رؤوس أموال 14 شركة أدرجت بالبورصة فى2021

منه عبد الرازق
مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية

قالت هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية، اليوم الاثنين 27 يونيو، إن عدد الشركات المساهمة الخاصة المقيدة لدى الهيئة والمدرجة بأسواق المال بلغت نحو 14 شركة بمجموع رؤوس أموال 8.9 مليارات درهم، أي 2.4 مليار دولار بنهاية العام الماضي 2021.

وحسب هيئة الأوراق المالية والسلع، شملت الشركات المدرجة في سوق أبوظبي كل من “منازل” برأسمال 2.6 مليار درهم،أي 708 مليون دولار ،و”واحة الزاوية” برأسمال 2.31 مليار درهم ، أي 626.2 مليون دولار، و”القدرة القابضة” برأسمال 808.9 مليون درهم،أي 220.2 مليون دولار، و”ريم للاستثمار” برأسمال 777.5 مليون درهم،أي 211.7 مليون دولار .

وأضاف التقرير الذى نقلته ، وكالة أنباء الإمارات”وام”  أن إدراج الشركات المساهمة الخاصة في السوق المحلي يساعدها على الوصول إلى قاعدة كبيرة من رأس المال، ويعزز علامتها التجارية،ويشكل جزءاً محورياً من المنظومة التي أسستها الدولة لدعم الشركات بدءاً من الشركات الناشئة وصولاً إلى الشركات الكبرى، والعمل على توفير أنسب بيئات مزاولة الأعمال في العالم.

وأعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية في إبريل الماضي عن إطلاق سوق نمو،  وهي العلامة التجارية الجديدة لمنصة السوق الثاني، لربط الشركات الخاصة بالمستثمرين، حيث يوفر هذا السوق إمكانية الوصول إلى قاعدة أوسع من المستثمرين.

ويذكر أن الشركات المساهمة الخاصة التي تنوي الإدراج في سوق نمو لدى سوق أبوظبي للأوراق المالية ستحظى بكل الدعم الذي تحتاجه طوال عملية الإدراج، ومرحلة ما بعد الإدراج، بما في ذلك الوصول إلى خدمات إدارة الجمعية العمومية السنوية، وتوزيع الأرباح، والدعم في الاتصال المؤسسي.

ربما يعجبك أيضا