20 بطاقة ملونة.. قصة المباراة الأشرس في تاريخ كأس العالم

أحمد خيري
أشرس مباراة في تاريخ كأس العالم

توجد مباريات أيقونية كثيرة، لا تنسى في تاريخ المونديال، منها ما جمع منتخب هولندا بمنتخب البرتغال، وما جمع هولندا مع ألمانيا على سبيل المثال.


تعد بطولة كأس العالم البطولة الأشهر في كرة القدم، ودائمًا ما تشهد منافسة شرسة بين المنتخبات المشاركة فيها.

وقد اشتهرت مباراة هولندا والبرتغال في كأس العالم 2006 بالأشرس على الإطلاق في تاريخ المونديال، في دور 16 بألمانيا 2006، بسبب شراسة اللاعبين، وشهدت المباراة عنفًا كبيرًا في الاحتكاكات بين اللاعبين وأخطاءً عديدة من كلا المنتخبين.

معركة نورمبيرج.. أشرس مباراة في كأس العالم

شهدت مباراة هولندا وألمانيا صراعًا كبيرًا بين لاعبي المنتخبين منذ إطلاق حكم المباراة صافرة البداية، معلنًا بدء المعركة الكروية، التي وصفتها الصحف آنذاك بـ”معركة نورمبيرج”، في إشارة إلى ملعب المباراة، وأشهر الحكم الروسي فالنتين إيفانوف حينها، 16 بطاقة صفراء، و4 حمراء، وحصل 9 لاعبين من البرتغال على بطاقات صفراء وحمراء، وعوقبت الطواحين الهولندية بـ7 بطاقات ملونة.

وحصل من منتخب البرتغال على بطاقات صفراء، كل من ريكاردو حارس المرمى، ونونو مانيش، ولويس فيجو، وبيتيت، وتعرض الثنائي ديكو ونونو فالنتيني كوستينيا للطرد بعد حصول كل منهما على بطاقتين صفراوين، وحصلت هولندا على 7 بطاقات صفراء، بطاقتين لخالد بولحروز، وجيوفاني برونكهورست، بالإضافة إلى مارك فان بوميل، وويسلي شنايدر، ورفائيل فان دير فارت.

إصابة كريستيانو رونالدو

كان البرتغالي الشاب في ذلك الوقت كريستيانو رونالدو، قد غادر ملعب المباراة في الدقيقة 37 من عمر المباراة، بعدما تعرض للإصابة إثر تدخل قوي من جانب المدافع الهولندي خالد بولحروز، ليتعرض الأخير للطرد مع نهاية اللقاء.

ويذكر أن المباراة العنيفة التي شهدت عشرات الأخطاء والبطاقات الملونة، لم ينتج عنها غزارة تهديفية، وانتهت بفوز المنتخب البرتغالي بهدف واحد دون رد سجله نونو مانيش، ليستكمل منتخب بلاده مسيرته، حتى وصل إلى دور نصف النهائي بالمونديال.

ربما يعجبك أيضا