2000 ريال تعويضات للمستهلكين عن انقطاع الكهرباء بالسعودية

أحمد السيد
أبراج الكهرباء

قالت صحيفة عكاظ السعودية، اليوم الاثنين 15 يوليو 2024، إن المتضررين من انقطاع التيار الكهربائي يومي الجمعة والسبت في محافظة شرورة بجنوب المملكة تلقوا رسائل نصية من الشركة السعودية للكهرباء أمس للاعتذار وإبلاغهم بتعويض مالي يصل إلى ألفي ريال (533.25 دولار) أضيف إلى رصيد حساباتهم لدى الشركة.

وانقطعت الكهرباء عن جميع المستهلكين في المحافظة يوم الجمعة وامتد الانقطاع لأوقات متأخرة من اليوم التالي.

انقطاع الكهرباء بالسعودية

بحسب الصحيفة، قررت الهيئة البدء في إجراء تحقيق عاجل بإشراف الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء؛ للوقوف على أسباب الانقطاع، وتحديد أي تقصير أو إهمال أدى للتأخر في إعادة الخدمة، مؤكدًا اتخاذ الإجراءات اللازمة لمحاسبة المقصرين وعدم التهاون في هذا الأمر.

وكان مجلس إدارة الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء أصدر بيانًا أعرب فيه عن أسفه للانقطاع الذي حدث في الخدمة الكهربائية بمحافظة شرورة، يوم الجمعة  وشمل جميع المستهلكين في المحافظة، وامتد لأوقات متأخرة من اليوم التالي، وقد وجّه فيه الشركةَ السعودية للكهرباء بتنفيذ إجراءاتٍ لصالح جميع المستهلكين، إضافة إلى تنفيذ ما ورد في دليل المعايير المضمونة للخدمة الكهربائية.

ويتم تنفيذ هذه الإجراءات خلال 10 أيام، دون الحاجة لتقديم شكوى أو مطالبة من قبل المستهلكين، تقديراً من مجلس إدارة الهيئة لما تعرّض له جميع المستهلكين في محافظة شرورة، بسبب عدم قيام الشركة بواجباتها المتمثلة في التحقق من جاهزيتها لتقديم الخدمة بموثوقية، وتأخرها في إعادة الخدمة.

ربما يعجبك أيضا