25 شهيدًا وعشرات الجرحى وتدمير 14 منزلًا منذ بدء العدوان على غزة

حسام أحمد

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها على قطاع غزة لليوم الثالث على التوالي، فارتفعت حصيلة الشهداء إلى 25 شهيدًا.

وقد استشهد ثلاثة مواطنين، فجر اليوم الخميس 11 مايو 2023، إثر استهداف شقة سكنية بمحافظة خان يونس، جنوب قطاع غزة. وقالت مصادر طبية، إن من بين الشهداء الـ25، ستة أطفال وثلاث نساء، في حين ارتفع عدد الجرحى إلى 76، بينهم 21 طفلًا و8 نساء، وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

اقرأ أيضًا| ثلاثة شهداء و7 إصابات في قصف إسرائيلي بخان يونس

استهداف بيوت المواطنين

تواصل طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدافها بيوت المواطنين وأهدافًا أخرى، مسببة دمارًا جزئيًّا وكليًّا في وحدات سكنية، وبلغ عدد البيوت المدمرة 14 بيتًا، بعد تدمير الشقة في خان يونس، واستهداف منزل لعائلة المصري مساء الأربعاء، في بيت لاهيا شمال غزة.

واستهدفت أمس طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزلًا في منطقة القرارة شمال شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع، ودمرته كليًّا، وقصفت منشأة صناعية في حي الزيتون شرق مدينة غزة.

وتشارك مختلف أنواع الطائرات، منها المقاتلات الحربية النفاثة والمسيرات في قتل المواطنين وتدمير منازلهم وفق شهود عيان.

استمرار إغلاق المعابر

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي إغلاق المعابر والحواجز المنفذة لقطاع غزة، أبرزها بيت حانون، الخاص بالأفراد، وكرم أبوسالم الخاص بالبضائع، الأمر الذي ينذر بشح في المواد الغذائية والطبية والوقود.

وتمنع قوات الاحتلال الإسرائيلي، حتى اللحظة، الصحفيين الأجانب وغير الأجانب من دخول قطاع غزة كجزء من التكتيم الإعلامي على جرائمها، كما يرى مراقبون.

 

ربما يعجبك أيضا