261 مليون دولار لدعم السيولة في بورصة مسقط

أحمد السيد

أعلن جهاز الاستثمار العُماني، اليوم الأحد 25 يونيو 2023، عن تخصيص 100 مليون ريال عُماني (261 مليون دولار) لدعم بورصة مسقط عبر مبادرة “صندوق السيولة” التي أطلقها الجهاز بالتعاون مع البرنامج الوطني للاستدامة المالية وتطوير القطاع المالي، وفقًا لوكالة الأنباء العُمانية.

وقال مدير عام استثمارات الأسواق العامة في جهاز الاستثمار العُماني، عون بن عباس البحراني إن مبادرة “صندوق السيولة” التي أطلقها الجهاز بالتعاون مع البرنامج الوطني للاستدامة المالية وتطوير القطاع المالي الأسبوع الماضي عبارة عن محفظة قيمتها 100 مليون ريال عُماني لدعم مبادرات صانع السوق ومزود السيولة في بورصة مسقط.

وستشكّل المحفظة الجديدة نسبة من حجم التداول اليومي في البورصة، مع الأخذ بعين الاعتبار نشاط المستثمرين وتفاعلهم مع الأخبار الاقتصادية وإفصاح الشركات المدرجة، وفق مدير عام استثمارات الأسواق العامة في جهاز الاستثمار العُماني.

وأوضح مدير عام استثمارات الأسواق العامة في جهاز الاستثمار العُماني بأنَّ المبادرة تُعدّ أداة مالية تمكّن الجهاز من المشاركة بنسبة من التداول اليومي في بورصة مسقط، مشددًا على استعداد الجهاز للتعاون مع الشركات التي ستعمل في صناعة السوق وتجذب استثمارات وسيولة جديدة للبورصة.

اقرأ أيضًا| الأسهم الإماراتية تربح 54.5 مليار درهم خلال أسبوع

ربما يعجبك أيضا