3 رسائل تركية خلال المباحثات مع سوريا للمرة الأولى بعد 11 عامًا

شيماء مصطفى
وزير الدفاع التركي خلوصي أكار

لفتت الصحيفة التركية إلى أن وزير الدفاع التركي نوه بأن أنقرة ستواصل الاتصالات مع دمشق.


كشف وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، اليوم السبت 31 ديسمبر 2022، كواليس المباحثات مع الجانب السوري، للمرة الاولى بعد 11 عامًا.

وتحدث آكار، وفق صحيفة “الصباح” التركية، عن 3 رسائل شدد عليها الجانب التركي في الاجتماع الأخير الذي عقد بين وزراء دفاع سوريا وتركيا في موسكو.

3 رسائل تركية خلال المباحثات مع سوريا

قال الوزير التركي أن أنقرة شددت خلال الاجتماع، على 3 رسائل وهي: احترم سلامة أراضي سوريا وحقوقها السيادية وأن الأراضي السورية تحت سيطرة التنظيمات الإرهابية، وهذا هو سبب وجود الجنود الأتراك في سوريا لمحاربتها ومنع الهجرة الجماعية، بالإضافة إلى أن بلاده تريد عودة السوريين من تركيا إلى وطنهم طواعية وآمنة وكرامة”.

وأوضح الوزير التركي، أنه “من الطبيعي أن تأتي المفاوضات متأخرة جدا، بعد 11 عاما..هناك العديد من العوامل والجهات الفاعلة هنا.. لا يمكنك أن تتوقع أن يتم تقرير كل شيء مرة واحدة في هذا الاجتماع.. قلنا للسوريين أننا منعنا الممر الإرهابي وبالتالي ساهمنا في سلامتك الإقليمية”.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس الجمعة، أن وزراء دفاع روسيا وسوريا وتركيا، أجروا محادثات ثلاثية في موسكو لبحث سبل حل الأزمة السورية، وضرورة مواصلة الحوار لتحقيق الاستقرار في سوريا.

ربما يعجبك أيضا