الخوف من “ظل” مبابي أحدهم.. 3 أسباب تقرب هالاند من برشلونة

أحمد خيري
هالاند

يعد النرويجي إيرلينج هالاند أحد الأسماء الساطعة في سماء الكرة العالمية في الفترة الحالية، وأحد اللاعبين المتوقع أن يحدوثوا الكثير من الضوضاء في سوق الانتقالات الصيفية.

هالاند يلعب بصفوف فريق بروسيا دورتموند الألماني منذ أن انتقل إليه من نادي ريدبول سالزبورج النمساوي في شهر يناير عام 2020، ويملك اللاعب صاحب الـ21 عامًا شرطًا جزائيًا في المتناول يسمح له بالرحيل في نهاية الموسم الحالي، في الوقت الذي تتافس فيه الكثير من الأندية الأوروبية للحصول على خدمات اللاعب، لكن 3 أسباب تبرز اقتراب اللاعب من تمثيل نادي برشلونة الأسباني في الموسم المقبلة.

الدوري الإسباني وضعف المنافسة “نسبيًا”

العديد من الأندية الكبرى في الدوريات الأوروبية تطمح في الحصول على توقيع هالاند، والاستفادة من موهبته التي ستضيف للفريق الكثير على الصعيد الهجومي، ومن بين هذه الأندية، برشلونة ومانشستر سيتي وريال مدريد، وفي الفترة الأخيرة تزايدت الأنباء حول تردد اللاعب في اختيار وجهته المقبلة والنادي الذي سيلعب بقميصه في الفترة الأبرز في مشواره الكروي.

يعد التنافس في بطولة الدوري الإسباني هو الأخيار الأمثل بالنسبة لمهاجم شاب مثل هالاند، خاصة بعد خوضه أكثر من موسمين في الدوري الألماني، وضعف المنافسين أمام برشلونة وريال مدريد بشكل خاص، وعلى العكس ستكون التنافسية في الدوري الإنجليزي أصعب إذا ما اختار هالاند اللعب بقميص مانشستر سيتي، نظرًا لتواجد الكثير من الفرق القوية، واللاعبين المميزين على المستوى الفني والتكتيكي.

الهروب من “ظل” مبابي

اختيار هالاند اللعب بقميص برشلونة أفضل من ريال مدريد في الفترة المقبلة كون النادي الملكي يبحث عن صفقة مدوية أخرى وهو الفرنسي كيليان مبابي الذي بات قاب قوسين أو أدنى من التوقيع لريال مدريد، خصوصا في ظل انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان بنهاية الموسم الجاري، ورفضه العديد من العروض للتجديد للفريق الباريسي برواتب ضخمة ومميزات كبيرة.

ستكون فرصة تواجد مبابي وهالاند في فريق واحد صعبة نوعًا نظرًا للتكلفة المالية الكبيرة للتعاقد مع الثنائي، فضلًا عن أنه من الناحية الفنية لن يتمكن الثنائي من التواجد في الملعب في الفريق ذاته، ما سيؤثر على تطور إمكانياتهم الفنية ومعدلاتهم التهديفية، ومن جانب ريال مدريد، فقد ذكرت تقارير صحفية أن مسؤولي النادي الإسباني يرون أن التعاقد مع مبابي أولوية قصوى.

مشروع برشلونة الجديد

يملك نادي برشلونة مشروعًا واعدًا في الوقت الحالي يعتمد على العناصر واللاعبين الشباب، بداية من المدرب تشافي هيرنانديز، وصولًا إلى قوام الفريق المكون من لاعبين صغار السن وواعدين، وحرص تشافي في الفترة الأخيرة على الاجتماع مع هالاند وممثلي اللاعب من أجل شرح مشروع البرسا الشاب ودور الهداف النرويجي في المشروع، لإقناع اللاعب باختيار برشلونة.

ومن المتوقع أن تكون الفترة المقبلة من أبرز المحطات في تاريخ برشلونة، كون الفريق سينافس في الموسم القادم كافة البطولات، وبناء فريق قادر على حصد الألقاب المحلية والأوروبية، بعد الغياب عن منصات التتويج خلال المواسم الماضية، ما سيضع هالاند أمام حيرة من أمره لاتخاذ الخطوة الأنسب والأكثر إفادة له على المستوى الفني والمادي خلال المواسم المقبلة.

ربما يعجبك أيضا