3 طرق أثناء التسوّق تمنع زيادة الوزن

محمد الجرزاوي
طرق مبتكرة أثناء التسوّق تمنع زيادة الوزن

كشف فريق من الخبراء اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024، عن حيل يمكن اعتمادها في التسوّق الأسبوعي للمساعدة في إنقاص الوزن، وفقًا لصحيفة ذا صن.

وتقول الدكتورة إيلين ألكساندر، خبيرة التغذية: “سيساعدك التحضير المسبق لقائمة طلبات الطعام على الاستمرار في مهمتك وتمنع المماطلة وتقلل من احتمالية شراء البيتزا بدافع الذعر، لأنك لا تعرف ماذا تفعل”، ونستعرض فيما يلي بعض الأساليب أثناء التسوّق التي يمكن أن تساعد في منع زيادة الوزن.

لا تتسوق وأنت جائع

تقول ألكساندر: “التسوق وأنت جائع يعني أنك أكثر عرضة للإفراط في الشراء، وعندما نفعل ذلك فمن المرجح أن نفرط في الاستهلاك، وهذا يؤدي إلى سعرات حرارية إضافية لا نحتاجها”.

خذ وقتًا للتحقق من الملصقات الموجودة على الأطعمة المعبأة للتأكد مما ستأكله، مع التركيز على السكر والدهون المشبعة والملح.

التركيز على الفاكهة والخضراوات

إذا كنت قلقًا من أن المنتجات الطازجة ستفسد بسرعة كبيرة، فاشتريها مجمدة لأنها ستستمر لعدة أشهر، بما في ذلك البازلاء والتوت والمانجو والسبانخ والخضراوات المختلطة.

وتوضح ألكساندر: “يخبرنا البروفيسور بريان وانسينك، الباحث في علم نفس الغذاء وسلوك المستهلك، كيف أن وضع الأطعمة وتعبئتها، له تأثير كبير على سلوكياتنا الشرائية، وهذا يعني أن محلات السوبر ماركت غالبًا ما تكون مصممة بطريقة تهدف إلى تحقيق الأرباح، وليس الصحة، ما يزيد من صعوبة اتخاذ خيارات صحية باستمرار”.

خطط لوجبات خفيفة حقيقية

حاول تجنب ممر الوجبات الخفيفة من الحلويات، مع شراء وجبات خفيفة مغذية ومفيدة، مثل المكسرات العادية والبسكويت المحمص.

وإذا كنت تعتمد على الأطعمة الجاهزة عالية الدهون والسعرات الحرارية، والتي لن تشعرك بالشبع، لأنك مشغول للغاية، فقم بإعداد الوجبات الغذائية بكميات كبيرة من خلال شراء ما يكفي من المكونات.

ربما يعجبك أيضا