3 عوامل لضمان نجاح فيريرا مع الزمالك

أحمد خيري
فيريرا - الزمالك

أعلن رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك مرتضى منصور، حسم ملف التعاقد مع مدير فني جديد للفريق الأول لكرة القدم بالنادي خلفًا للفرنسي باتريس كارتيرون الذي رحل بعد اتفاق ودي مع الإدارة إثر تدهور نتائج الأبيض في كل البطولات المشارك فيها.

البرتغالي جوزوالدو فيريرا هو المدير الفني الجديد لنادي الزمالك وفقًا لما جاء على لسان رئيس النادي مرتضى منصور، ليبدأ المدرب حقبة ثانية له مع الفارس الأبيض. وقد تولى المسؤولية الفنية للقلعة البيضاء من قبل عام 2015، وسيصل فيريرا إلى القاهرة خلال الساعات القليلة المقبلة ومعه ثلاثة مساعدين أجانب.

كيف يضمن فيريرا نجاحه مع الزمالك؟

فاز فيريرا مع الزمالك في فترته الأولى بلقب الدوري المصري موسم 2015/2014 بعدما غاب عنه إلى ما يقرب من 11 عامًا في ذلك الوقت، كما حصد لقب كأس مصر، في حين خسر السوبر المصري في الموسم التالي. وطبقًا لأرقامه وبطولاته التي حققها فيريرا في الفترة الأولى فإن البرتغالي قد نجح في قيادته للزمالك، لكن ما الذي يحتاج إليه لكي يكرر ذلك النجاح مرة أخرى؟ يعدُّ الاستقرار الإداري هو أبرز عوامل نجاح الزمالك وجهازه الفني في الفترة المقبلة، وهو ما قد يتحقق مع تولِّي مجلس الإدارة الجديد.

وبالإضافة إلى ذلك لا بد أن يحرص رئيس النادي على تذليل كل العقبات أمام الجهاز الفني الجديد، وتهيئة الأجواء المحيطة لتقديم أفضل أداء ونتائج في البطولات التي يشارك فيها. وسيكون الفصل التام بين جهاز كرة القدم عن مجلس الإدارة هو أبرز ما سيدعم الاستقرار داخل الفريق، خاصة أن أكثر ما كان يؤرق مدربي الزمالك السابقين، بمن فيهم فيريرا نفسه في فترته الأولى، هو ما قيل حول تدخلات من مرتضى منصور في عمل المدربين.

التجديد لنجوم الفريق وضم الصفقات الجديدة

لكي ينجح فيريرا في الولاية الثانية لا بد من حرص إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور ونجله أمير، المسؤول عن قطاع كرة القدم، على تجديد عقود نجوم الفريق وإقناعهم بالبقاء داخل النادي، ومن أبرز هؤلاء اللاعبين طارق حامد وأشرف بن شرقي وحازم إمام، فضلًا عن حارسه الأول محمد أبو جبل، لا سيما بعد تألقه اللافت للأنظار في حراسة مرمى المنتخب المصري الأول في النسخة الأخيرة من بطولة الأمم الإفريقية بالكاميرون.

وإلى جانب تجديد عقود اللاعبين الذين تنتهي عقودهم بنهاية الموسم الجاري 2022/2021 ستكون إدارة النادي مطالبة بالعمل مع المدير الفني مباشرة من أجل الاستقرار على الصفقات الجديدة وسرعة التعاقد معهم، لكي يكون الأبيض قادرًا على العودة إلى منصات التتويج من جديد. لذا فإن التحدي الآن أمام إدارة الزمالك وجهازه الفني بقيادة فيريرا هو التعاون الكامل والهدوء التام للحفاظ على حظوظ الفريق الأبيض في التتويج بالبطولات.

ربما يعجبك أيضا