3 وزراء أوكرانيين يتقدمون باستقالاتهم

شيرين صبحي

أعلن رئيس البرلمان الأوكراني روسلان ستيفانشوك، اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024، أن وزير الصناعات الاستراتيجية الأوكراني، ووزير العدل، ووزير البيئة، تقدموا باستقالاتهم.

في سياق آخر، قال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي إن هجومًا صاروخيًا اليوم الثلاثاء أسفر عن مقتل 41 شخصا على الأقل وإصابة أكثر من 180 في مدينة بولتافا.

وأضاف زيلينسكي في مقطع مصور أن القوات الروسية استهدفت المدينة بصاروخين باليستيين، مما أدى إلى تضرر مبنى تابع لمعهد الاتصالات.

وأمر بإجراء تحقيق شامل وسريع في ملابسات الهجوم، مضيفاً عبر تطبيق تيليجرام “ستُحاسب الحثالة الروسية بالتأكيد على هذه الضربة”.

وبحسب وزارة الخارجية، فإن نوعية الأسلحة المستخدمة لم تترك وقتًا يُذكر للناس لإيجاد ملجأ بمجرد انطلاق الإنذار الجوي.

وأظهرت الصور المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي في أوكرانيا جثثًا عديدة ملقاة على الأرض يغطيها غبار وحطام وجانبا متضررًا بشدة من مبنى كبير خلفها. ولم تتمكن رويترز من التحقق من الصور بعد.

وقالت وزارة الدفاع على تيليجرام “دُمر أحد مباني المعهد جُزئيا، وجرى حصار العديد من الأشخاص تحت الأنقاض”.

وأضافت “بفضل العمل المنسق لرجال الإنقاذ والمسعفين، جرى إنقاذ 25 شخصا انتُشل 11 منهم من بين الأنقاض. ويواصل رجال الإنقاذ عملهم حاليا”.

ولم تصدر روسيا تعليقا بعد على الهجوم.

وأسقطت القوات الجوية الأوكرانية 27 من أصل 35 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا خلال هجوم الليلة الماضية. واستخدمت القوات الروسية 3 صواريخ باليستية وصاروخا موجها في الهجوم.

ربما يعجبك أيضا