307 أيام من حرب غزة.. شهداء وقصف مكثف لخيام النازحين

عبدالمقصود علي
قطاع غزة

واصلت طائرات الاحتلال قصفها لمختلف مناطق قطاع غزة اليوم الخميس 8 أغسطس 2024 في اليوم 307 من الحرب مخلفة أعداد كبيرة من الشهداء و الجرحى.

وارتكب الاحتلال مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمشافي 24 شهيد و 110 إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية، بحسب وكالة “معا” الفلسطينية.

حصيلة العدوان

ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي لـ 39677شهيدًا و  91645 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي، فيما ارتفعت بشكل لافت حدة الغارات الإسرائيلية على خيام النازحين في محافظة خان يونس جنوب القطاع.

وأدّت الغارات على خان يونس خلال الساعات الأخيرة إلى استشهاد ١٨ مواطن وإصابة العشرات.

ووسط القطاع أعلنت منظمة المطبخ العالمي استشهاد أحد أفرادها الفلسطينيين الليلة بالقرب من دير البلح وسط قطاع غزة في غارة إسرائيلية.

وقصف طيران الاحتلال أحد طوابق برج جبريل في شارع البيئة في دير البلح وسط قطاع غزة، كما أطلقت آليات الاحتلال النار شرق مدينة دير البلح وغرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وفي شمال القطاع استهدفت مدفعية الاحتلال منزلاً في شارع أحمد ياسين بمنطقة الصفطاوي شمالي مدينة غزة، كم انتشل المسعفون شهيدًا جراء قصف الاحتلال منزلا شرق مخيم  جابليا.

وتمكنت فرق الدفاع المدني من⁠ السيطرة على حرائق كبيرة اندلعت في محالات ومخازن للثلاجات بالقرب من مركز دفاع مدني بيت لاهيا، جراء استهداف إسرائيلي.

ربما يعجبك أيضا