33% نموًا بأرباح «ديوا» بنهاية النصف الأول 2022

حققت هيئة كهرباء ومياه دبي “ديوا” إيرادات بالنصف الأول من العام الحالي، بلغت 12.08 مليار درهم، أي 3.5 مليار دولار، بنمو سنوي 15% مدفوعة بارتفاع الطلب.

بحسب موقع “البيان” سجل صافي الأرباح 3.30 مليارات درهم، أي 90 مليون دولار، بنمو سنوي 33%، وزاد الطلب على الطاقة في دبي 6.3% خلال النصف الأول من العام الحالي، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وصل الطلب على الطاقة خلال النصف الأول 2022 إلى 23.27 تيراوات ساعة، من الكهرباء مقارنة بـ21.9 تيراوات ساعة من الكهرباء خلال النصف الأول 2021، وتم إنتاج 10% من الكهرباء بالاعتماد على الطاقة الشمسية.

ارتفع الطلب على المياه خلال الفترة نفسها 6.4%، ووصلت ذروة الطلب خلال النصف الأول 2022 إلى 9.4 جيجاوات، بزيادة 7% عن ذروة الطلب خلال الفترة نفسها من العام الماضي، وقدمت الهيئة خدماتها إلى 1.1 مليون متعامل، حتى نهاية يونيو الماضي، ما يمثل زيادة 5.12% عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وسجلت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي “إمباور” التي تمتلك الهيئة غالبية أسهمها، نموًّا قياسيًّا في الأرباح والإيرادات في مجال عملها. وخلال الأشهر الستة الأولى من هذا العام، بلغت إيرادات “إمباور” 1.154 مليار درهم “الدولار يساوي 3.67 درهم” وصافي الأرباح 432 مليون درهم، ما يمثل زيادة 16% و11% على التوالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

قال العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، سعيد محمد الطاير، إن النتائج المالية لهيئة كهرباء ومياه دبي خلال النصف الأول من العام الحالي تؤكد على التزام الشركة بتطوير الاستراتيجية الخاصة بالنمو الذكي القائم على الاستدامة، وتعزيز سعادة المتعاملين، والارتقاء بتميز العمليات التشغيلية، وتحقيق عوائد مجزية على رأس المال لجميع مساهمي الشركة.

وأضاف “تركيزنا المتواصل على تنفيذ مشاريعنا وفق الجدول المحدد واعتمادنا على الابتكار وتسريع عجلة التحول الرقمي أسهم في تعزيز نتائجنا خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2022. ونحافظ في الهيئة على قدرتنا الكبيرة على توظيف الاستثمارات الرأسمالية من خلال استراتيجيتنا المدروسة المتعلقة بالاستثمارات، مع التركيز على تحقيق تطلعات دبي. وانسجاماً مع استراتيجيتنا، نواصل توفير بنية تحتية قوية لمواكبة ازدهار دبي المتواصل، وتقديم خدماتنا لأكثر من مليون متعامل في دبي، وفق أعلى معايير التوافرية والموثوقية والكفاءة والسلامة”.

وتابع: نواصل تنفيذ مشاريع رائدة لتنويع مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة في دبي لتشمل جميع التقنيات المتاحة لتحقيق رؤية القيادة الرشيدة لمستقبل أكثر إشراقًا واستدامة للأجيال القادمة.

ربما يعجبك أيضا

العربية English