340 يومًا للحرب على غزة.. 40 شهيدًا بمجزرة جديدة في خان يونس

عبدالمقصود علي
قطاع غزة

واصلت طائرات الاحتلال الإسرائيلية قصفها لمختلف مناطق قطاع غزة، الثلاثاء 10 سبتمبر 2024، في اليوم 340 من الحرب مخلفة أعداد كبيرة من الشهداء و الجرحى.

وارتكب الاحتلال الاسرائيلي مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ(24 ساعة الماضية) وصل منها للمستشفيات 16 شهيدا و 64 إصابة.

وارتفعت حصيلة العدوان الاسرائيلي إلى 40988 شهيدًا و 94826 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وارتكب الاحتلال مجزرة مروعة جديدة بحق النازحين في مواصي خان يونس، أدّت إلى استشهاد أربعين فلسطينيا وإصابة ستين نقلوا إلى عدة مشافي في خان يونس.

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني أن الغارات استهدفت تجمعا لخيام النازحين مكون من 20 خيمة على الأقل مأهولة بالسكان في منطقة ادعى الاحتلال أنها إنسانية، وخلفت الغارات العنيفة 3 حفر كبيرة حيث كانت الصواريخ المستخدمة ارتجاجية ثقيلة.

وأوضح ان عدد من الشهداء دفن في الأرض وتواجه طواقم الإسعاف والدفاع المدني صعوبة كبيرة بانتشال الشهداء وسط انعدام الإمكانيات.

كما شن جيش الاحتلال سلسلة غارات أدت لاستشهاد مواطنة واصابة اثنين في قصف استهدفهم شرق خان يونس.

وفي وسط القطاع ارتقى عشرة شهداء في قصف ثلاث منازل في المنطقة الوسط من القطاع قرب منطقة الدعوة بالنصيرات.

في الشمال ارتقى ثلاثة شهداء ومصابون إثر قصف الاحتلال لبسطة مأكولات شعبية في ساحة الشوا شرق مدينة غزة، كما استشهد خمسة بينهم سيدتين وطفلة و12 إصابة نتيجة قصف شقة سكنية.

ويواصل جيش الاحتلال اجتياح حي الزيتون لليوم السابع عشر على التوالي، كما أصدر أوامر إخلاء جديدة في بلدة بيت لاهيا وإحيائها.

ربما يعجبك أيضا