364 مليون يورو منحة من الاتحاد الأوروبي للأردن على مدار 3 سنوات

وقعت الحكومة الأردنية والاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين 19 سبتمبر 2022، إعلانًا مشتركًا التزم الاتحاد من خلاله بتقديم منح للمملكة بقيمة 364 مليون يورو بين عامي 2021 و2024، وبمتوسط حجم منح سنوي يبلغ 91 مليون يورو.

وقال وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني، ناصر الشريدة، إن هذه المساعدات تأتي في إطار المساهمة في دعم جهود الحكومة في المجالات التنموية والإصلاحية المختلفة، الاقتصادية والسياسة والإدارية، من خلال تنفيذ حزمة من البرامج والمشاريع التنموية بما فيها برامج دعم قطاعي من خلال الموازنة العامة.

ويخدم برنامج المساعدات الأوروبية الموقع أولويات تضم تعزيز الحاكمية الرشيدة، وتعزيز دعم التحول الأخضر، ودعم التنمية البشرية، ودعم المجتمع المدني والدعم والبناء المؤسسي، بما يتماشى مع أولويات الشراكة المتجددة التي تبناها اجتماع مجلس الشراكة الأردني – الأوروبي الذي عُقد في الأردن في يونيو الماضي.

ووقع الشريدة اتفاقية منحة مقدمة من الاتحاد الأوروبي للأردن بقيمة 40 مليون يورو لبرنامج دعم الاقتصاد الأخضر في الأردن. وأوضح أن المنحة التي تنفذ على مدار 5 أعوام، جاءت للمساعدة في جهود الحكومة الأردنية للانتقال نحو اقتصاد أخضر، من خلال دعم الخطط والسياسات القائمة في هذا المجال، وتحديدًا خطة العمل الوطنية للنمو الأخضر للأعوام (2021 – 2025).

ربما يعجبك أيضا