373 مليون دولار تصرفات عقارات أبوظبي بالأسبوع الأول من 2024

حسام أحمد

ناهزت قيمة التصرفات العقارية في إمارة أبوظبي، خلال الأسبوع الأول من العام الجديد 1.37 مليار درهم، تعادل نحو 373 مليون دولار، عبر 140 معاملة بيع ورهن عقاري.

وأوضحت منصة «داري» التابعة لدائرة البلديات والنقل في أبوظبي، أمس الأحد 7 يناير 2024، أن قيمة الرهون العقارية بلغت 1.3 مليار درهم، من خلال 100 معاملة رهن، فيما بلغت قيمة المبيعات 73.68 مليون درهم، من خلال 40 معاملة بيع.

وشهد سوق العقارات في أبوظبي نمواً متسارعاً، خلال السنوات الماضية، بفضل المبادرات والمشاريع الاستراتيجية التي تنفذها الدائرة، بالتعاون مع الجهات المختصة، لتسهل على المستثمرين للاستثمار في مجال العقارات.

وتهدف المنصة إلى دمج الخدمات العقارية بأبوظبي في منصة موحدة، لتقديم خدمات عقارية متكاملة وشاملة ومتطورة، وتتيح للمستخدمين فرصة الحصول على تجربة مرنة وسلسة لإدارة مختلف معاملاتهم العقارية، بصورة تعزز من جاذبية الاستثمار العقاري، والتزام الشفافية في توفير البيانات للمستثمرين، بما يسهم في تطوير جودة الخدمات العقارية في أبوظبي.

ويمكن للمتعاملين استخدام «داري»، من خلال الموقع الإلكتروني أو التطبيق الذكي والاطلاع على الخدمات الموجودة، إضافة إلى المميزات العديدة التي توفرها المنصة للمتعاملين، التي تشمل معاملات بيع وتأجير العقارات والتوثيق، واستصدار الشهادات، إضافة إلى توفير دليل المشاريع العقارية المسجلة ودليل للمرخصين بالعمل في سوق العقارات.

كما تشمل الخدمات مؤشرات السوق العقاري بما فيها قيم التداولات والرهون، ومعاملات البيع على المخطط، والتواصل مع الوسطاء العقاريين، وتعريف المستثمرين بالفرص الاستثمارية المستقبلية، ضمن سوق العقارات في الإمارة، والوصول إلى قائمة بالمعاملات الخاصة بالبيع والشراء والرهن.

ربما يعجبك أيضا