4 تحديات تواجه الأهلي قبل العودة لمنافسات الدوري المصري 2023-2024

أحمد خيري
الأهلي - مارسيل كولر

يواجه النادي الأهلي المصري تحديات كبيرة قبل عودته لمنافسات الدوري المصري الممتاز في موسم 2023-2024.

وتُلقي 4 أزمات رئيسة بظلالها على مسيرة الفريق الأحمر، وتُثير قلق جماهيره بشأن قدرته على الحفاظ على لقب الدوري، وسط منافسة بيراميدز بقوة على اللقب وتقدمه في النقاط ولكن بعدد مباريات أكثر من المارد الأحمر.

4 أزمات تضرب الأهلي خوض مؤجلات الدوري المصري

 أزمة مركز حراسة المرمى: يصطدم المدير الفني السويسري للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مارسيل كولر، بأزمة في غرفة الملابس بسبب من سيحرس مرمى الفريق خلال الفترة المقبلة من الموسم.

ورغم كونها أزمة حميدة بسبب تألق الحارس الشاب مصطفى شوبير وعودة قائد الفريق محمد الشناوي من الإصابة، ولكن الأزمة تكمن في السيطرة على الحارس البديل من بينهما خلال الفترة المقبلة، خصوصًا بعد قيادة الشناوي لمنتخب مصر في مباراتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو، خلال التوقف الدولي منذ أيام.

غيابات مؤثرة في خط الدفاع: يعاني خط دفاع الأهلي من نقص كبير في اللاعبين بخط الدفاع وتحديدًا في مركزي الظهير الأيمن والأيسر، بعد إصابة علي معلول بقطع في وتر أكيليس، خلال ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023-2024 أمام الترجي التونسي، ولا يوجد بديل حقيقي لمعلول، بل يتم توظيف كريم فؤاد في الجانب الأيسر.

وعلى الجبهة الآخرى، قد يواجه كولر أزمة بسبب غياب محمد هاني خلال الفترة المقبلة، بسبب حصوله على إجازة زواج، وقد يتم الاعتماد على عمر كمال عبدالواحد بشكل أساسي لحين عودة هاني في الجبهة اليمنى، ومن ثم توظيف كريم فؤاد في الجبهة اليسرى.

أزمة رأس الحربة: يواجه الأهلي أزمة حقيقية في مركز رأس الحربة خلال المباريات المقبلة في الدوري المصري، بعد إصابة مهاجمه الأول وسام أبو علي، مع منتخب فلسطين خلال التوقف الدولي خلال الأيام الماضية.

ومن المرجح أن يعتمد كولر على أحد الثنائي محمود عبدالمنعم كهربا أو أنتوني موديست، لقيادة الأهلي أمام فاركو في المباراة المقبلة في الدوري، ولا يقدم الثنائي مردودًا جيدًا على الصعيد التهديفي مما يثير قلق جماهير المارد الأحمر.

المنافسة الشرسة وضغط المباريات: يواجه الأهلي أزمة حقيقة في ضغط المباريات خلال الفترة المقبلة من أجل خوض المباريات المؤجلة في الدوري، والتي تم تأجيلها بسبب مشاركة المارد الأحمر في مسابقة دوري أبطال إفريقيا 2023-2024، وتتويجه باللقب على حساب الترجي الرياضي التونسي.

ولعب الأهلي حتى الآن في الدوري المصري 2023-2024، 15 مباراة فقط، بفارق 7 مباريات عن المتصدر نادي بيراميدز، ومن المقرر أن يلعب المارد الأحمر 5 مباريات خلال الفترة من 14 يونيو الجاري وحتى نهاية الشهر، أمام فاركو والاتحاد السكندري والداخلية والزمالك ثم فاركو مرة آخرى في مباراة الدور الثاني على الترتيب.

موعد مباراة الأهلي القادمة أمام فاركو

ويستضيف ملعب برج العرب، مباراة الأهلي وفاركو، غدًا الجمعة 14 يونيو 2024، في الساعة 7 مساءً بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات المباراة المؤجلة من الجولة 11 من الدوري المصري الممتاز للموسم الجاري 2023-2024.

ويحتل المارد الأحمر المركز الثامن بجدول ترتيب الدوري المصري، برصيد 33 نقطة من 15 مباراة فقط، بينما يتصدر فريق بيراميدز جدول الترتيب برصيد 53 نقطة من 22 مباراة.

ربما يعجبك أيضا