4 غارات أمريكية بريطانية تستهدف جزيرة كمران باليمن

عبدالمقصود علي
الضربات الأمريكية على اليمن

شن مقاتلات حربية أمريكية وبريطانية، اليوم الاثنين 17 يونيو 2024، 4 غارات على محافظة الحديدة اليمنية.

ونقلت وسائل إعلام قريبة من الحوثيين عن مصادر أمنية القول: إن الطيران الأمريكي البريطاني استهدف جزيرة كمران بأربع غارات.

غارات أمريكية وبريطانية

الخميس الماضي استهدف الطيران الأمريكي البريطاني بـ3 غارات مديرية الصليف، الأربعاء استهدف بغارتين مديرية التحيتا، وأخرى منطقة الجبانة غرب المدينة.

ومنذ نوفمبر الماضي، يشن الحوثيون هجمات على حركة الملاحة الدولية في منطقة البحر الأحمر معلنين أن ذلك يأتي تضامنا مع الفلسطينيين في الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة.

وتعطل حملة الحوثيين في منطقة البحر الأحمر حركة الشحن العالمي، وتسببت في تأخيرات وتكاليف آخذة في التنامي عبر سلاسل التوريد، حيث ردت أمريكا وبريطانيا بشن هجمات على مناطق خاضعة للحوثيين.

هجمات مليشيات الحوثي

كان تقرير استخباراتي أمريكي حديث كشف عن أن الولايات المتحدة أنفقت نحو مليار دولار حتى الآن في هجماتها العسكرية على الحوثيين اليمن.

ونقل موقع “أكسيوس” الإخباري عن تقرير استخباراتي، قوله إن “البحرية الأمريكية أنفقت حتى الآن مليار دولار على الذخائر، في مواجهة الصواريخ الباليستية وصواريخ كروز المضادة للسفن والطائرات من دون طيار المسلحة في المنطقة”.

و”رغم فشل العديد من الهجمات الحوثية أو اعتراضها، فإن مخزونات الجماعة لا تبدو قريبة من النفاد، حتى مع استمرار الضربات الأمريكية والبريطانية ضدهم”، كما قال بهنام بن طالبلو الزميل في مؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات البحثية.

ربما يعجبك أيضا