4 قرارات من الأهلي ردًا على عقوبة كهربا

أحمد خيري
كهربا - النادي الأهلي

أصدر مجلس إدارة النادي الأهلي بيانًا رسميًّا، تعليقًا على عقوبة لاعبه محمود عبدالمنعم (كهربا)، بعد مناقشة التوصيات المرفوعة من اللجنة القانونية.

وقررت لجنة الانضباط باتحاد الكرة المصري إيقاف لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء لمدة 12 مباراة، وتغريمه مليون جنيه مصري، بسبب ما بدر منه عقب مباراة القمة الأخيرة أمام الزمالك، في الدوري المصري.

بيان النادي الأهلي

ناقش مجلس إدارة النادي الأهلي، في اجتماعه اليوم الأربعاء 19 إبريل 2023، التوصية المرفوعة من اللجنة القانونية، بشأن القرارات التي صدرت مؤخرًا من لجنة الانضباط بحق النادي، وكهربا، واتفق على اتخاذ عدة إجراءات.

-اعتماد المذكرة العاجلة، التي تقدمت بها اللجنة القانونية بالنادي للاتحاد المصري حيال العقوبات الصادرة، وتأجيل قرار المجلس بهذا الخصوص، لحين استبيان موقف الاتحاد من هذه المذكرة، مع افتقاد القرارات لكل قواعد العدالة.

-مطالبة اتحاد الكرة بالإعلان للرأي العام عن أسباب بت لجنة الانضباط في شكاوى دون الأخرى، بعدما تجاهلت العديد من الشكاوى التي تقدم بها النادي، مدعومة بالمستندات ضد تجاوزات “فجة” واتهامات باطلة وقعت بحق النادي الأهلي ومسؤوليه، ولم ترد عليها حتى الآن.

-مطالبة اتحاد الكرة بالكشف عن أسباب تسريب العقوبات عبر وسائل الإعلام، قبل إعلانها رسميًّا، بما يخرق قواعد فيفا في حتمية سرية المداولات والقرارات التي تصدر عن اللجان القانونية.

-المطالبة بالكشف عن الإجراءات التي اتخذها الاتحاد حيال المتسبب بتسريب العقوبات، حفاظًا على المصداقية أمام الجمعية العمومية للاتحاد وجماهير الكرة المصرية.

هل يتأثر الأهلي فنيًّا بغياب كهربا؟

يعد محمود عبدالمنعم “كهربا” أحد أهم عناصر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، خلال الفترة الأخيرة وتحديدًا مع عودته من الإيقاف، بسبب قضية مستحقات نادي الزمالك، في أكتوبر الماضي، خصوصًا بعدما اعتمد عليه المدير الفني للأحمر، مارسيل كولر، في مركز المهاجم الصريح.

وقاد كهربا المارد الأحمر خلال الفترة الأخيرة للصعود لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بفضل أهدافه الحاسمة، ويعد هداف الفريق في البطولة الإفريقية برصيد 4 أهداف، وشارك خلال الموسم الحالي مع الأهلي في 13 مباراة سجل خلالها 8 أهداف وصنع هدفًا وحيدًا في مختلف البطولات.

ربما يعجبك أيضا