‏40 شهيدًا بغارات إسرائيلية على غزة ‏

القوات الإسرائيلية تكثفت ضرباتها على عدة مناطق في غزة

أسماء حمدي
غزة

قال مسعفون فلسطينيون، اليوم الخميس 8 أغسطس 2024 ، إن القوات الإسرائيلية كثفت ضرباتها في أنحاء قطاع غزة، مما أسفر عن استشهاد 40 شخصا على الأقل.

يأتي ذلك وسط استمرار المعارك مع حركة حماس الفلسطينية، بينما تستعد إسرائيل لاحتمال اتساع نطاق الحرب في المنطقة.

غارات جوية ‏

أضاف المسعفون أن غارات جوية إسرائيلية استهدفت مجموعة منازل في مخيم البريج بوسط غزة مما أسفر عن استشهاد 15 فلسطينيا على الأقل، وقصفت مخيم النصيرات القريب مما أدى لاستشهاد 4 آخرين.

والنصيرات والبريج من بين المخيمات الثمانية القديمة في غزة وهي مخيمات ذات كثافة سكانية عالية وتعتبرها إسرائيل معاقل للمسلحين.

ضربات إسرائيلية ‏

قصفت طائرة إسرائيلية مقاتلة منزلا في قلب مدينة غزة في شمال القطاع مما أسفر عن استشهاد 5 فلسطينيين، بينما أسفرت غارة جوية أخرى في مدينة خان يونس بجنوب القطاع عن استشهاد شخص وإصابة آخرين، بحسب مسعفين.

وقال الدفاع المدني الفلسطيني في وقت لاحق، اليوم الخميس، إن 15 شخصا استشهدوا وأصيب 30 في ضربات إسرائيلية استهدفت مدرستين شرقي مدينة غزة.

‏هجمات بصواريخ مضادة ‏

قال الجناحان المسلحان لحركتي حماس والجهاد الإسلامي، إنهما يستهدفان القوات الإسرائيلية العاملة في أنحاء غزة بصواريخ مضادة للدبابات وقذائف هاون (مورتر) مما يؤدي لسقوط قتلى وجرحى في صفوفها، وفقا لوكالة أنباء رويترز.

وذكر الجيش الإسرائيلي، أنه قصف عشرات الأهداف العسكرية في أنحاء غزة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية بما في ذلك منصات لإطلاق الصواريخ.

وقالت وزارة الصحة في غزة، اليوم الخميس، إن 39.699 فلسطينيا على الأقل استشدوا منذ السابع من أكتوبر، بينهم 22 خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وأُصيب 91.722 في الحرب الجوية والبرية الإسرائيلية المدمرة في القطاع.

ربما يعجبك أيضا