40 مليار دولار حجم التجارة المتوقع بين الإمارات وتركيا خلال 5 سنوات

شيماء عزيز

قال سفير دولة الإمارات لدى تركيا، سعيد ثاني الظاهري، اليوم الأربعاء 19 يوليو 2023، إن زيارة رئيس الإمارات إلى تركيا، قبل شهرين، أطلقت آفاقًا واسعة من التعاون المشترك في شتى المجالات.

وأشار إلى أن الإمارات وتركيا تحرصان على تعزيز ركائز الأمن والسلام والاستقرار بما يعزز التنمية والبناء، وفق ما جاء في تصريحات أبرزتها وكالة أنباء الإمارات (وام).

اقرأ أيضًا| مُتاحة للتأجير.. تفاعل على سيارة لوسيد الكهربائية في السعودية

وأضاف الظاهري أن زيارة الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الحالية لدولة الإمارات، تأتي استكمالاً للزيارات السابقة والبناء على ما جرى الاتفاق عليه.

وأشار إلى أن الإمارات تؤمن بأن العقود المقبلة تحتاج إلى المزيد من التواصل والتكامل في جميع المجالات السياسة والاقتصادية والتكنولوجية والصحية.

وأوضح أن البلدان وقعا سابقًا عدد من مذكرات التفاهم والاتفاقيات، ومن المنتظر توقيع المزيد من تلك الاتفاقيات خلال زيارة الرئيس التركي، التي قال إنها لا شك ستعود بالنفع على الجانبين، وأيضًا على باقي دول المنطقة والعالم.

وتوقع السفير الإماراتي ارتفاع حجم التبادل التجاري غير النفطي بين البلدين لأكثر من 40 مليار دولار خلال السنوات الـ5 سنوات المقبلة، مشيرًا إلى أنه يقدر حاليًّا بنحو 18.9 مليار دولار.

اقرأ أيضًا| الرئيس المصري يشيد بالتعاون مع شركتي «ووهوان» الصينية و«باليسترا» الإيطالية

ربما يعجبك أيضا