47500 دولار.. بتكوين تحقق ارتفاعات كبيرة

البتكوين ترتفع 12% خلال أسبوع 

مصطفى خلف الله
بيتكوين

ارتفعت عملة بتكوين المشفرة بحوالي 12% الأسبوع الماضي، ووصلت إلى مستويات أعلى من 47500 دولار.

وبحسب “سي إن بي سي” عربية اليوم السبت 10 فبراير 2024، جاءت مكاسب العملة المشفرة الأكبر من حيث القيمة السوقية بعدما فشلت في الاحتفاظ بمكاسبها بعد إقرار أول صندوق مؤشرات متداول للعملة المشفرة في أمريكا.

نظر إيجابية

دفعت تلك المكاسب Standard Chartered إلى إعادة التأكيد على أن تلك التغيرات تبقي السعر المستهدف للبتكوين عند 100 ألف دولار مسألة قابلة للتحقق بنهاية هذا العام.

ولطالما كان لدى رئيس أبحاث الفوركس لدى Standard Chartered جيف كندريك وجهة نظر إيجابية بشأن أسعار البتكوين، إذ توقع ارتفاعها لـ200 ألف دولار بنهاية 2025.

وحدد كندريك التوقعات الإيجابية بناء على إطلاق أول صندوق مؤشرات متداول للبتكوين في أميركا الشهر الماضي. فهو يرى أن تلك الأدوات الاستثمارية الجديدة ستقود تدفقات ضخمة نحو قطاع العملات المشفرة.

جني الأرباح

مع ذلك هبطت البتكوين بصورة حادة بعد إقرار تلك الصناديق، إذ تداولت دون مستويات 40 ألف دولار، في عملية جني للأرباح، إلا أن كندريك يرى أن تلك التراجعات قد تكون سبباً محتملاً لعودة البتكوين للارتفاع.

وتابع: أعتقد أنها تراجعت بسبب تغير ديناميكيات التدفقات لدى صناديق المؤشرات المتداولة الجديدة في أمريكا.

وكان صندوق Grayscale Bitcoin Trust قد شهد نزوحًا حادًا للتدفقات، وأرجع محللون ذلك إلى الخصم السابق الذي قدمه، والتكلفة المرتفعة نسبة إلى باقي الصناديق المتداولة في البتكوين.

ربما يعجبك أيضا