5 أسماء قد تعوض رحيل كيليان مبابي عن باريس سان جيرمان

حسام الدين صالح
كيليان مبابي - باريس سان جيرمان - الدوري الفرنسي

أنهى كليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، الجدل بشأن مستقبله، بعدما حل النصف الأول من الأحجية بإعلانه الرحيل عن فريق العاصمة الفرنسية بنهاية الموسم، ليتبقى النصف الخاص بماهية الفريق الذي سينضم لصفوفه في يونيو المقبل.

وفتح رحيل مبابي عن سان جيرمان أبواب التوقعات حول البديل الذي سيخلفه في الخطوط الأمامية لبطل الدوري الفرنسي، خاصة مع حاجة الفريق لنجم مميز يقود مشروع ملاك النادي على مدار المواسم المقبلة، وذلك بعد رحيل معظم الأسماء البارزة في صفوف الفريق.

رافائيل لياو

يأتي النجم البرتغالي رافائيل لياو، جناح ميلان الإيطالي على رأس قائمة اللاعبين المرشحين للانضمام إلى صفوف سان جيرمان، خاصة مع حاجة الفريق للاعب بمميزات مقاربة لما كان يقدمه مبابي على الجانب الأيسر.

ولن تكون مهمة سان جيرمان في الحصول على خدمات اللاعب سهلة، خاصة أن قيمة الشرط الجزائي في عقد لياو تتجاوز حاجز الـ175 مليون يورو، وذلك بالإضافة إلى أن عقده يمتد حتى يونيو 2028.

محمد صلاح

ينضم للقائمة المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، والذي ينتهي تعاقده في يونيو 2025، ولكن اسمه ارتبط بالرحيل عن الفريق بنهاية الموسم الجاري، خاصة مع دخول “الريدز” في مرحلة تغييرات، مع رحيل المدير الفني الألماني يورجن كلوب.

وارتبط اسم صلاح بالانتقال إلى الدوري السعودي الموسم المقبل، إلا أنه في حالة وجود عرض رسمي من الفريق الفرنسي، قد تتغير وجهة اللاعب المصري بشكل كامل، وتبلغ قيمة جناح ليفربول السوقية حوالي 70 مليون يورو.

خفيتشا كفارتسخيليا

يأتي الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا جناح نابولي الإيطالي ضمن الأسماء التي ستكون متاحة في موسم الانتقالات الصيفية المقبل، إلا أن رغبة اللاعب كانت في البداية الانتقال إلى الدوري الإسباني، ولكن في حالة وجود عرض رسمي من سان جيرمان قد تتغير الأمور.

ويريد اللاعب رفع راتبه إلى 5 ملايين يورو سنويا على أقل تقدير، وهو ما رفضه فريق نابولي، ودفع الأمر اللاعب لاتخاذ قراره بالرحيل، وفي حالة عدم إبداء ريال مدريد أو برشلونة رغبة في ضمه، قد يشجع الأمر إدارة فريق العاصمة الفرنسية لدفع ما يقارب الـ100 مليون يورو لضم اللاعب.

فيكتور أوسيمين

قد ينضم النيجيري فيكتور أوسيمين إلى قائمة المرشحين للانضمام إلى صفوف سان جيرمان، في ظل قدرته للعب كمهاجم صريح وعلى الطرفين، وهو ما يجعله خيارا مميزا بالنسبة للمدير الفني الإسباني لويس إنريكي.

وكان المدير الرياضي الحالي لسان جيرمان، لويس كامبوس هو من تعاقد مع اللاعب خلال فترة احترافه في ليل الفرنسي، وقد يرحب اللاعب بالانتقال إلى الدوري الفرنسي من الباب الكبير، في صفقة قد تتجاوز حاجز الـ110 مليون يورو.

ماركوس راشفورد

أكدت صحيفة ميرور البريطانية أن باريس سان جيرمان يتابع النجم الإنجليزي ماركوس راشفورد، لبحث إمكانية ضمه في موسم الانتقالات الصيفية المقبل، كأحد أبرز لاعبي الجناح الأيسر في أوروبا.

وقد تبلغ قيمة الصفقة حوالي 80 مليون يورو، وقد يرحب اللاعب بفكرة الرحيل عن “الشياطين الحمر” في ظل معاناة الفريق من ترنح المستوى على مدار السنوات الماضية.

ربما يعجبك أيضا