5 نجوم دون فريق ينتظرون عروضًا قبل نهاية الميركاتو الصيفي

نجوم الصفوة في عالم كرة القدم ما زالوا يبحثون عن عروض للانتقال إلى أندية جديدة ما ستكشف عنه الأيام الأخيرة من سوق الانتقالات الأكثر إثارة في السنوات الخمس الأخيرة.


قبل 3 أسابيع من نهاية موسم الانتقالات الصيفية، يسعى العديد من اللاعبين لحسم مستقبلهم بالانتقال إلى فرق جديدة أو تمديد تعاقداتهم الحالية.

ويشهد الميركاتو الحالي وجود عدد من نجوم الصفوة في عالم كرة القدم ما زالوا يبحثون عن عروض للانتقال إلى أندية جديدة، بعد انتهاء تعاقداتهم مع فرقهم السابقة، وانحسار الاهتمام بهم بسبب تقدمهم في السن أو تراجع مستواهم الفني.

إدينسون كافاني

انتهى تعاقد النجم الأوروجواياني، إينسون كافاني، مع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، وقرر الفريق عدم تجديد عقده في ظل رغبة المدير الفتي الجديد، الهولندي إيريك تن هاج، في الاعتماد على أسماء أخرى شابة، ليبدأ اللاعب رحلة البحث عن فريق.

وأشارت التقارير إلى أن اللاعب لم يتلق عروضًا مرضية من فرق أوروبية، وأن العرض الرسمي الوحيد الذي تلقاه كان من فريق بوكا جونيورز الأرجنتيني لمدة عام، ما قد يجبره على ترك أجواء الكرة في القارة العجوز بعد سنوات من التألق.

أندريا بيلوتي

كان بيلوتي من أبرز مهاجمي الدوري الإيطالي لعدة مواسم، ما لفت له أنظار الكبار لفترة، ولكن تراجع مستواه بقدر ملحوظ في الفترة الأخيرة، واكتفى بإحراز 8 أهداف خلال الموسم الماضي، ليرحل عن فريق تورينو، ويبقى دون فريق حتى الشهر الأخير من موسم الانتقالات.

واهتم أكثر من فريق بالتعاقد مع اللاعب، إلا أن المفاوضات كانت تتعثر في النهاية، قبل أن ينحصر الصراع بين فريقي فالنسيا الإسباني، وروما الإيطالي، إلا أن الأخير تقدم بقدر أكبر في المفاوضات، وأصبح على بعد خطوات من ضم اللاعب رسميًّا خلال الأيام المقبلة.

مارسيلو

كان البرازيلي صاحب الـ34 عامًا من أبرز النجوم الذين مروا على نادي ريال مدريد الإسباني في مركز الظهير الأيسر، ولكنه مع تقدمه في السن تراجع مستواه وحالته البدنية بقدر واضح، ما دفع الفريق لعدم الاعتماد عليه خلال الموسم الماضي، قبل اتخاذ القرار بعد تمديد تعاقده.

ولم يتقدم أي فريق بعقد رسمي لمارسيلو حتى الآن، إلا أن وسائل الإعلام الإسبانية ربطت اسمه بالعديد من الأندية في إيطاليا وتركيا وفرنسا والبرازيل، ولكن موقفه سيكون صعبَا بعض الشيء مع تبقي أسابيع على نهاية الميركاتو، وعدم وجود عروض رسمية.

سيرجي أورييه

قرر الظهير الإيفواري عدم تمديد تعاقده مع فياريال الإسباني، ليصبح متاحًا في سوق الانتقالات، وبالرغم من اهتمام العديد من الفرق بضمه، فإنه لم يتوصل لاتفاق رسمي مع أي طرف، ليدخل في الفترة الأهم في موسم الانتقالات، ويسعى لحسم موقفه.

وتضم قائمة الأندية التي تتابع اللاعب كل من ريال بيتيس وأتلتيكو مدريد الإسبانيين، وقد يكون الأخير في حاجة لخدمات اللاعب في ظل وجود قصور على الجانب الأيمن بتشكيلته.

خوان ماتا

كان خوان ماتا من أبرز نجوم الوسط الإسبان، إلا أن مستواه تراجع بقدر ملحوظ خلال مسيرته في الدوري الإنجليزي بين تشيلسي ومانشستر يونايتد، لتقرر إدارة الأخير عدم تمديد تعاقده، ويصبح متاحًا للانتقال الحر إلى أي فريق.

ويواصل ماتا صاحب الـ34 عامًا رحلته في البحث عن فريق، في ظل أنباء عن إمكانية انتقاله إلى صفوف ليدز يونايتد الإنجليزي، أو ريال بيتيس الإسباني، ما ستكشف عنه الأيام الأخيرة من سوق الانتقالات الأكثر إثارة في السنوات الخمس الأخيرة.

ربما يعجبك أيضا