5 أسماء على طاولة ريال مدريد لتعويض رحيل بنزيما

حسام الدين صالح
كريم بنزيما - ريال مدريد - هاري كين - كاي هافيرتز

أعلن ريال مدريد الإسباني، رحيل نجم هجومه، الفرنسي كريم بنزيما، وسط أنباء من اقتراب انتقاله إلى اتحاد جدة السعودي.

وتدرس إدارة الريال العديد من الأسماء لتعويض رحيل مهاجم الفريق الأساسي، بعد إعلان رحيله رسميًّا اليوم الأحد 4 يونيو 2023، خاصة في ظل رحيل أكثر من لاعب في الخطوط الأمامية خلال موسم الانتقالات الصيفية المقبل.

كين في المقدمة

يأتي المهاجم الإنجليزي، هاري كين، في مقدمة الاختيارات، في ظل تألقه مع توتنهام الإنجليزي على مدار سنوات، ويرى المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي أنه الأنسب لقيادة هجوم الريال الموسم المقبل.

ورغم إنهاء توتنهام الدوري في المركز السابع، وعدم تأهل الفريق لأي بطولة أوروبية الموسم المقبل، إلا أن كين نجح في إحراز 32 هدفًا وصنع 5 أخرى، ليأتي في المركز الثاني في قائمة هدافي الدوري الإنجليزي، خلف المتألق إيرلينج هالاند.

الإدارة تفضل هافرتز

رغم تفضيل أنشيلوتي وجهازه المعاون لكين، إلا أن الإدارة ترى أن مهاجم تشيلسي، الألماني كاي هافرتز، الأفضل لقيادة هجوم الريال بدلًا من بنزيما، خاصة وأنه يبلغ 24 عامًا فقط، وقد لا يتجاوز سعره الـ60 مليون يورو.

وسيكون اللاعب الخيار الأمثل في حالة التعاقد مع الفرنسي كيليان مبابي أو النرويجي هالاند العام المقبل، في ظل قدرته على اللعب في أكثر من مركز في الخطوط الأمامية.

فيرمينو حل قصير الأجل

يبرز البرازيلي روبرتو فيرمينو بين الحلول الهجومية قصيرة الأجل بالنسبة لريال مدريد، فمن الممكن أن يضمه الفريق ليقود الخطوط الأمامية الموسم المقبل، على أن يصبح بديلًا الموسم الذي يليه، في حالة ضم هالاند أو مبابي.

وكان فيرمينو أعلن الرحيل عن صفوف ليفربول الإنجليزي بنهاية الموسم، وقد يفكر الريال في ضمه كدعم هجومي اقتصادي، ولن تتعدى قيمة صفقته حاجز الـ20 مليون يورو.

جونسالو راموس وأزمة قيمة الصفقة

يأتي المهاجم البرتغالي الشاب، جونسالو راموس، المحترف في صفوف بنفيكا، بين الأسماء البارزة في قائمة المهاجمين، بعد ظهوره بمستوى رائع مع منتخب بلاده في كأس العالم، وفي تصفيات كأس أوروبا.

وستكون المشكلة الأبرز في الصفقة هي مطالب بنفيكا المادية، إذ ستتجاوز قيمة الصفقة حاجز الـ120 مليون يورو، وهو ما قد تفضل الإدارة توفيره للموسم المقبل من أجل التعاقد مع نجم من الصف الأول في الهجوم.

إعارة خوسيلو حل مؤقت

أشارت تقارير صحفية إسبانية نشرتها صحيفة “ماركا”، إلى أن ريال مدريد اقترب من التعاقد مع المهاجم خوسيلو على سبيل الإعارة، قادمًا من صفوف إسبانيول، الذي هبط لدوري الدرجة الثانية.

أحرز اللاعب الموسم المنقضي 17 هدفًا في 38 مباراة، ويعتبر من أبرز مهاجمي الدوري الإسباني في الفترة الأخيرة، ويبلغ المهاجم 33 عامًا، ويفضّل “الميرينجي” ضمه لتأمين حل هجومي قبل بداية الموسم الجديد.

اقرأ أيضا:

رسميًّا.. ريال مدريد يعلن رحيل بنزيما عن صفوفه

تقارير: الهلال حسم صفقة ميسي والإعلان في هذا الموعد

ربما يعجبك أيضا