5 أسماء مرشحة لخلافة ساوثجيت في تدريب منتخب إنجلترا

أحمد خيري
جاريث ساوثجيت - منتخب إنجلترا

أعلن جاريث ساوثجيت، اليوم الثلاثاء 16 يوليو 2024، استقالته من تدريب منتخب إنجلترا الأول لكرة القدم.

وتأتي استقالته ساوثجيت من منصبه بعد هزيمة فريقه في نهائي بطولة أوروبا 2024 أمام إسبانيا وهي الهزيمة الثانية على التوالي للمنتخب الإنجليزي في نهائي البطولة القارية.

5 أسماء مرشحة لخلافة ساوثجيت

وكشفت وكالة الأنباء البريطانية “بي إيه ميديا” عن قائمة من 5 مدربين مرشحين لخلافة ساوثجيت في تدريب إنجلترا، وجاءت على النحو التالي:

1-إيدي هاو (مدرب نيوكاسل يونايتد الحالي)

2-جراهام بوتر (مدرب تشيلسي السابق)

3-ماوريسيو بوكيتينو (مدرب تشيلسي السابق)

4-بيب جوارديولا (مدرب مانشستر سيتي الحالي)

5-يورجن كلوب (مدرب ليفربول السابق)

وبعد قيادة منتخب الشباب الإنجليزي عدة سنوات تولى ساوثجيت تدريب منتخب إنجلترا الأول في 2016 خلفًا لسلفه المستقيل سام ألاردايس وقاد الفريق في 102 مباراة ولقبل نهائي كأس العالم 2018 في روسيا إلى جانب نهائي بطولة أوروبا في نسختي 2021 و2024.

ماذا قال ساوثجيت بعد الاستقالة من تدريب إنجلترا

وقال ساوثجيت في بيان “حان الوقت للتغيير ولفصل جديد. نهائي بطولة أوروبا في برلين يوم الأحد أمام إسبانيا كانت مباراتي الأخيرة كمدرب لمنتخب إنجلترا.”

وأضاف “كمواطن إنجليزي فخور فإنني شرفت كثيرًا باللعب لمنتخب إنجلترا وبتدريب منتخبها. يعني هذا كل شيء بالنسبة لي. ولم أدخر جهدا في القيام بذلك، لكن حان الوقت للتغيير”.

أختتم ساوثجيت “حظيت بمزية قيادة مجموعة كبيرة من اللاعبين في 102 مباراة. وشعر جميع هؤلاء اللاعبين بالفخر بارتداء ألوان الفريق وكانوا خلال هذه المباريات مصدر فخر لبلادهم في جوانب عديدة.”

وفازت إنجلترا فقط بكأس العالم 1966 لكن ساوثجيت أحدث ثورة في الفريق الذي أصبح تحت قيادته قوة يحسب لها حساب في البطولات بعد فشله في التألق في البطولات الكبرى.

ووصل المنتخب الإنجليزي بالفعل لدور الثمانية في كأس العالم 2022 في قطر بعد عام واحد من الخسارة بركلات الترجيح أمام إيطاليا في نهائي البطولة الأوروبية السابقة في ملعب ويمبلي في لندن.

ربما يعجبك أيضا