50 شهيدًا جراء القصف الإسرائيلي على غزة الليلة الماضية

مصادر طبية: عشرات الشهداء ليلا في غزة

أسماء حمدي
غزة

قالت مصادر طبية في غزة، اليوم الأحد 22 أكتوبر 2023، إن أكثر من 50 شهيدا سقطوا جراء القصف الإسرائيلي على القطاع خلال الليلة الماضية، حسب وكالة أنباء رويترز.

وكثفت إسرائيل قصفها على قطاع غزة بضربات جوية في وقت مبكر، اليوم الأحد، بعد أن أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء السبت، أنه يعتزم تكثيف ضرباته المستمرة منذ أسبوع على غزة ردا على هجوم حركة حماس.

وجاء ذلك بعد ساعات من دخول أولى المساعدات الإنسانية من مصر إلى القطاع الفلسطيني حيث تشتد حاجة السكان إلى الغذاء والدواء.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني مقتل فلسطينيين اثنين بقصف إسرائيلي على مخيم جنين في الضفة الغربية، وذكر التلفزيون الفلسطيني أن القصف استهدف مسجد الأنصار في المخيم ما تسبب باشتعال النيران في المكان.

في المقابل قال ناطق باسم الجيش الإسرائيلي إن الطيران الإسرائيلي قصف نفقا تحت المسجد، لافتا إلى أن النفق كان يضم خلية مشتركة لحركتي حماس والجهاد خططت لتنفيذ هجوم. وأن هذه الخلية نفذت هجوما على قوة عسكرية إسرائيلية في الـ14 من الشهر الجاري.

وأفاد شهود عيان بأن معبر رفح الحدودي، وهو المخرج الوحيد من قطاع غزة الذي لا تسيطر عليه إسرائيل، أعيد إغلاقه بعد مرور قافلة المساعدات المكونة من 20 شاحنة، وهو عدد غير كاف وفق الأمم المتحدة التي طالبت بمرور 100 شاحنة يوميا على الأقل لتلبية احتياجات سكان القطاع البالغ عددهم 2.4 مليون نسمة.

ربما يعجبك أيضا