50 دولة تشارك في بطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو بأبوظبي

شيرين صبحي
بطولة خالد بن محمد بن زايد.. استثمار لإنجازات الإمارات في الجوجيتسو

أعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو ورابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو (AJP )، الثلاثاء 10 سبتمبر 2024، تنظيم منافسات بطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو في الفترة من 13-15 سبتمبر الجاري في مبادلة أرينا، أبوظبي.

وتحظى البطولة بأهمية خاصة ضمن أجندة بطولات الموسم الرياضي، وتشهد إقبالاً ملحوظا من نخبة اللاعبين في دولة الإمارات، والمنطقة ومختلف دول العالم وفي كل الفئات، بداية من الناشئين ومرورا بالشباب ووصولاً إلى والمحترفين والأساتذة، ومن المتوقع أن يتجاوز عدد المشاركين في المنافسات أكثر من 1700 لاعبا ولاعبة من أكثر من 50 دولة.

بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو

تساهم البطولة في رفع تصنيف اللاعبين المشاركين وفقا للنظام المعتمد لدى رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو (AJP)، وبالتالي منحهم فرصة الوصول إلى قائمة أفضل 100 لاعب ولاعبة في التصنيف، فضلاً عن الفوز بباقة سفر للمشاركة في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، وتعزيز فرصهم بالفوز بجوائز أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام).

يقول فهد علي الشامسي، الأمين العام لاتحاد الإمارات للجوجيتسو: “تعكس استضافة بطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو رؤية الاتحاد في تعزيز مكانة أبوظبي بصفتها العاصمة العالمية للجوجيتسو ومصنع الأبطال، وتؤكد مجددا قدرتها الاستثنائية وتفوقها في تنظيم فعاليات رياضية عالمية المستوى”.

وتبدأ فعاليات اليوم الأول من البطولة بمنافسات فئات الناشئين والشباب في يوم الجمعة الموافق 13 سبتمبر، وفي اليوم التال (السبت) ستقام منافسات فئات الهواة والأساتذة، في حين يشهد اليوم الختامي الأحد 15 سبتمبر منافسات فئة المحترفين.

ربما يعجبك أيضا