50 يومًا من العطاء.. «الفارس الشهم 2» تضمد جراح متضرري زلزال سوريا

حسام أحمد
الفارس الشهم 2

أكملت عملية “الفارس الشهم 2”، اليوم الاثنين 27 مارس 2023، يومها الـ50 من العطاء والدعم المتواصل لمتضرري زلزال سوريا.

وشملت مساعدات العملية، التي أطلقتها قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع الإماراتية، تسيير 171 طائرة محملة بالمواد الغذائية الأساسية والأدوية والمستلزمات الطبية بوزن بلغ 6510 أطنان، وفق وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

الفارس الشهم 2

منذ وقوع الزلزال في 6 فبراير الماضي، تحرك فريق الإمارات للبحث والإنقاذ للبحث عن ناجين تحت ركام الأبنية المتساقطة، بعدها أهدت دولة الإمارات معدات البحث والإنقاذ المستخدمة في عمليات الإنقاذ لصالح الدفاع المدني السوري.

وجرى تدريب عناصر من مديرية الدفاع المدني في اللاذقية ومؤسسة الإنشاءات العسكرية لتشكيل فرق صغيرة مدربة بشكل احترافي على أحدث التجهيزات والمعدات الخاصة بالبحث والإنقاذ والمطابقة لأرقى المعايير الدولية، وفقا لوكالة أنباء الإمارات (وام).

اقرا ايضا| مساعدات إماراتية لمتضرري زلزال سوريا من ذوي الهمم

الإمارات تبدأ عملية «الفارس الشهم 2» لدعم سوريا وتركيا

الإمارات تبدأ عملية «الفارس الشهم 2» لدعم سوريا وتركيا

الهلال الأحمر الإماراتي

كان للهلال الأحمر الإماراتي الدور الأكبر في توزيع الطرود الغذائية على المتضررين وتوفير الاحتياجات الأساسية لهم ودعم المستشفيات بالأدوية علاوة على إقامة مخيم إيواء مؤقت للمتضررين من الزلزال يضم 50 خيمة، يتسع لـ300 شخص ومجهزًا بالأسرة والأغطية والإنارة بالطاقة الشمسية وطرود غذائية وذلك لتأمين الإيواء اللازم للمنكوبين والمتضررين جراء الزلزال في سوريا.

وقال محمد الكعبي رئيس وفد هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في سوريا، إنه مع وقوع الزلزال رصدت إدارة الكوارث والأزمات في “الهلال” نداء استغاثة من الهلال الأحمر العربي السوري لفرق الهلال الدولي.

اقرا ايضا| سفينة مساعدات إماراتية تصل إلى ميناء اللاذقية السوري

50 يومًا من العطاء

بدأ “العطاء الإماراتي” منذ تاريخ 6 فبراير عبر وضع خطة متكاملة لتلبية النداء السوري وتقديم الدعم اللوجيستي الكامل، مع إطلاق رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لعملية الفارس الشهم 2 تحت قيادة العمليات المشتركة.

وأضاف الكعبي في تصريح لوكالة أنباء الإمارات “وام”، أنه بعد وقوع الزلزال هرعت الفرق الميدانية للهلال الأحمر الإماراتي في التوجه إلى كل من تركيا وسوريا من أجل تقديم الدعم النفسي والمعنوي لمتضرري الزلزال.

وأوضح أنه جرى تسيير جسر جوي لإرسال المساعدات الغذائية والمستلزمات الطبية إلى سوريا، لافتًا إلى وصول أول وفد من الهلال الأحمر الإماراتي يوم 15 فبراير إلى أرض الميدان.

اقرا ايضا| صور| الهلال الأحمر الإماراتي يفتتح مخيم إيواء مؤقتًا لمتضرري زلزال سوريا

ربما يعجبك أيضا