530 دولارًا للطن.. أقل عرض تلقته مصر في ممارسة للسكر

مصر تتلقى عرضًا بـ530 دولارًا لطن السكر في ممارسة دولية

محمود عبدالله

وصل أقل سعر معروض في ممارسة دولية طرحتها الهيئة العامة للسلع التموينية المصرية لشراء 50 ألف طن من السكر الخام أو الأبيض، إلى نحو 530 دولارًا للطن الخام غير شامل تكلفة التفريغ.

وقال متعاملون أوروبيون اليوم الاثنين 8 يناير 2024، إن العروض لا تزال قيد الدراسة ولم ترد تقارير بعد عن إجراء أي عملية شراء، ويعتقد المتعاملون أن أدنى عرض مقدم من شركة كوفكو التجارية، وفق رويترز.

سعر السكر الأبيض

حسب الوكالة، فإن أقل عرض للسكر الأبيض هو 699 دولارًا للطن غير شامل تكلفة التفريغ من شركة إي.دي اند إف مان. وتعكس التقارير تقييمات التجار، وقد تصدر تقديرات أخرى للأسعار والأحجام في وقت لاحق.

وأوضح التجار أن الهيئة تستهدف 500 دولارًا لطن السكر الخام ونحو 600 دولارًا لطن السكر الأبيض، ما يعني استمرار المفاوضات حول تلك الأسعار التي يعتقد التجار أنه من الصعب تحقيقها.

السلع التموينية

من المرجح الاتفاق على فترة تسليم بين 20 فبراير إلى الخامس من مارس أو السادس من مارس إلى 20 من الشهر نفسه. وتنظم هيئة السلع التموينية الممارسة نيابة عن الشركة القابضة للصناعات الغذائية الممثلة من خلال شركة السكر والصناعات التكاملية المصرية، وهي الجهة التي ستتلقى الشحنة.

ويجب أن يكون السكر الأبيض معبأ في عبوات تزن الواحدة 50 كيلوجرامًا. وكان الحكومة المصرية قدد قررت حظر تصدير السكر لمدة 3 أشهر خلال ديسمبر الماضي، في حين توقع مسؤولون أن تشهد الأيام المقبلة انتهاء أزمة السكر والارتفاعات الجنونية في الأسعار بشكل نهائي.

ربما يعجبك أيضا