57 مليار دولار قيمة سوق التجارة الإلكترونية بالشرق الأوسط في 2026

«فلكستوك» تتوسع إقليميًّا مع توقعات نمو التجارة الإلكترونية

محمود عبدالله

كشفت “فلكستوك” منصة توفير حلول التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط، عن إطلاق خدمات التوسع الإقليمي، بالتزامن مع توقعاتها بوصول قيمة قطاع التجارة الإلكترونية في المنطقة إلى 57 مليار دولار في عام 2026، بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 11%.

وتعمل الشركة على دفع نمو سوق التجارة الإلكترونية بالمنطقة، من خلال إتاحة الفرصة للتجار بالتوسع فى أسواق جديدة، ما يُسهم في نمو القيمة التجارية الإجمالية المتوقعة للقطاع بحلول عام 2027، وفق صحيفة الخليج اليوم الاثنين 12 فبراير 2024.

منصة فلكستوك

تشتمل منصة “فلكستوك” على مزايا مهمة لتوفير تجربة سلسة للتجار، بما في ذلك إمكانية تنفيذ جميع الإجراءات التي تضمن للشركات سهولة أكبر في توسيع نشاطها التجاري من وإلى المملكة العربية السعودية ومصر والإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى الشحن الدولي، والتخليص الجمركي، والالتزام بالرسوم الجمركية والامتثال التجاري، وحلول الدفع الإلكترونية، وغير ذلك.

وتشمل خبرة “فلكستوك” مجال العمليات المحلية، بدءًا من إمكاناتها في التخزين وتحضير الطلبات، ووصولاً إلى تسليم المنتجات للمستهلك النهائي، بالإضافة إلى تقديم خدمة عملاء متطورة للمستهلك المحلي بما يضمن حصوله على تجربة سلسة.

مبيعات فلكستوك

وخلال ثلاثة أشهر فقط من إطلاق المنصة الجديدة، نجحت “فلكستوك” في مساعدة عشرات التجار على توسيع نطاق عملياتهم في المنطقة، وتعزيز قاعدة العملاء، وزيادة أرباحهم، مما يؤكد على الكفاءة الكبيرة لعمليات المنصة. وينشط هؤلاء التجار في العديد من القطاعات، بما في ذلك الأزياء ومستحضرات التجميل والأكسسوارات المنزلية.

كما ساهمت المنصة في إتاحة الفرصة لتدفق الإيرادات الجديدة لهم. وتسعى «فلكستوك» لضم أكثر من 1500 تاجر إلى المنصة خلال السنوات القادمة، وتتوقع الشركة مبيعات سنوية من هذه الخدمة إلى أكثر من 1.4 مليار دولار بحلول عام 2026.

ربما يعجبك أيضا