6 أرقام قياسية من فوز مانشستر سيتي الكبير على اليونايتد

مانشستر سيتي - اليونايتد

حقق فريق مانشستر سيتي انتصارًا كبيرًا على ضيفه مانشستر يونايتد، بنتيجة 6 أهداف مقابل 3، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجاري 2022-2023.

وشارك المهاجم النرويجي، إيرلينج هالاند، في 5 أهداف من سداسية السيتيزنز، إذ سجل 3 وصنع 2، وأحرز فودين هاتريك هو الآخر، وسجل لليونايتد أنتوني مارسيل هدفين، وأنتوني هدفًا، ليرفع السيتي رصيده لـ20 في المركز الثاني، ويتجمد رصيد اليونايتد عند 12 نقطة في المركز السادس.

مانشستر سيتي واليونايتد في أرقام

أصبحت نتيجة مباراة اليوم بين السيتي واليونايتد، هي الأكبر على الإطلاق في تاريخ مباريات ديربي مدينة مانشستر، إذ شهدت تسجيل 9 أهداف، وبات السيتيزنز أول فريق في تاريخ البريميرليج يفوز على ملعبه في 8 لقاءات متتالية عبر تسجيل 3 أهداف على الأقل في كل مباراة.

أصبح الثنائي فيل فودين وإيرلينج هالاند ثالث ثنائي يسجل هاتريك بمباراة واحدة في الدوري الإنجليزي بعد بينانت وروبين بيريز مع أرسنال عام 2003 أمام ساوثهامبتون، وثنائي ليستر سيتي أيوزي بيريز وجايمي فاردي أمام ساوثهامبتون عام 2019.

أرقام قياسية بالجملة لإيرلينج هالاند

سيطر هالاند على 5 أرقام قياسية خلال مباراة السيتي واليونايتد، وأولها كونه أصبح أول لاعب يسجل 3 هاتريك في 3 مباريات متتالية على ملعب فريقه على مر تاريخ البريميرليج، وزاد إيرلينج من أرقامه بعدما عادل رصيد كريستيانو رونالدو من حيث عدد مرات تسجيل الهاتريك في البريميرليج ولكن في 8 مباريات فقط.

أصبح هالاند سابع لاعب في تاريخ البريميرليج يسجل 3 ثلاثيات في موسم واحد، إضافة لكونه أول لاعب يسجل هاتريك لمانشستر سيتي ضد مانشستر يونايتد منذ فرانسيس لي في ديسمبر لعام 1970.

 

ربما يعجبك أيضا