6 عادات خاطئة بعد التمرين.. اعرفها

علي محمد
احذر هذه الأمور بعد التمرين

ممارسة التمارين الرياضية من العادات التي على الجميع الالتزام بها، للحفاظ على الصحة العامة، وتحسين اللياقة البدنية، وتعزيز الشعور بالسعادة.

وأشار موقع إنسايدر إلى أمور يجب الحذر منها بعد ممارسة التمارين الرياضية، حتى لا تؤدي إلى مخاطر صحية عديدة، منها عدم الاستحمام مباشرة بعد الانتهاء من الحصة التدريبية.

احذر هذه الأمور بعد التمرين

-عدم تناول السوائل الكافية: يمكن أن يؤدي الجفاف إلى الشعور بالتعب والضعف، وزيادة خطر الإصابة بإصابات العضلات، فمن المهم شرب الكثير من السوائل بعد ممارسة التمارين الرياضية، خاصةً الماء.

-تجنب تناول الطعام بعد التمرين مباشرة: يمكن أن يؤدي تناول الطعام مباشرة بعد التمرين إلى صعوبة الهضم، وزيادة خطر الإصابة باضطرابات المعدة، لذلك من الأفضل الانتظار لمدة 30 دقيقة إلى ساعة بعد التمرين قبل تناول الطعام. ومن المفيد تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين بعد التمرين من أجل التعويض العضلي، وتوجد منتجات جاهزة مخصصة لهذا الغرض.

-عدم الراحة الكافية: يحتاج الجسم إلى الراحة بعد ممارسة التمارين الرياضية، ويساعد ذلك على إصلاح العضلات والعظام، لذلك من المهم الحصول على قسط كافٍ من النوم بعد التمرين.

-عدم الاستحمام مباشرة بعد التمرين: يمكن أن يؤدي الاستحمام مباشرة بعد التمرين إلى انخفاض ضغط الدم، وزيادة خطر الإصابة بالدوار، لذلك من الأفضل الانتظار لمدة 30 دقيقة إلى ساعة قبل الاستحمام.

-ممارسة تمارين الإطالة مباشرة بعد التمرين: يمكن أن تؤدي ممارسة تمارين الإطالة مباشرة بعد التمرين إلى زيادة خطر إصابة العضلات، لذلك من الأفضل الانتظار لمدة 30 دقيقة إلى ساعة قبل ممارسة تمارين الإطالة.

-تجنب التدخين والكحول بعد التمرين: يمكن أن يؤدي شرب الكحول والتدخين بعد التمرين إلى انخفاض ضغط الدم، وزيادة خطر الإصابة بالدوار، ويمكن أن يؤثر في عملية التعافي من التمرين.

ونصح خبراء اللياقة البدنية اتباع هذه النصائح للحفاظ على الصحة العامة بعد ممارسة التمارين الرياضية.

ربما يعجبك أيضا