6 قتلى في ضربات صاروخية روسية على أوديسا ودونيتسك

أسماء حمدي
الحرب الروسية الأوكرانية

قال الجيش الأوكراني إن صواريخ روسية أصابت مبان مدنية في ميناء أوديسا الأوكراني ومنطقة دونيتسك، ما أسفر عن مقتل 6 على الأقل.

وأوضحت القيادة الجنوبية للقوات المسلحة الأوكرانية، اليوم الأربعاء 14 يونيو 2023، أن روسيا أطلقت 4 صواريخ كروز على أوديسا، مشيرة إلى أن صاروخين دُمرا قبل أن يصلا إلى أهدافهما، حسب وكالة أنباء رويترز.

سلسلة تفجيرات

أضافت القيادة الجنوبية: “نتيجة معركة جوية وسلسلة تفجيرات، تضرر مركز أعمال ومؤسسة تعليمية ومجمع سكني ومؤسسات للأغذية ومتاجر في وسط المدينة”.

وأشار الجيش الأوكراني إلى أن القتلى الـ3 في أوديسا كانوا يعملون في مستودع لسلسلة متاجر بيع بالتجزئة عندما أصابه صاروخ أشعل فيه النيران، لافتًا إلى أن 7 آخرين أصيبوا هناك.

هجمات قوية

قال الجيش الأوكراني إن تمشيط الأنقاض مستمر، مضيفًا: “من الوارد أن يكون هناك من هم تحتها”.

ونشر المتحدث باسم الإدارة العسكرية في أوديسا سيرهي براتشوك مقطع فيديو وصورًا تظهر مبان متعددة الطوابق فقدت أجزاء من جدرانها وتهشمت نوافذها كما أظهرت فرق إطفاء تكافح ألسنة لهب في ما بدا أنه مستودع.

دمار هائل

ذكر حاكم منطقة دونيتسك بشرق البلاد بافلو كيريلينكو أن القوات الروسية قتلت 3 مدنيين في ضربة صاروخية أخرى، مضيفًا: “شخصين قتلا في كراماتورسك وقتل 3 في كوستيانتينيفكا”.

وتابع كيريلينكو: “الصواريخ أصابت منازل خاصة في المدينتين وتسببت في أضرار كبيرة، ولحق الدمار 5 منازل خاصة على الأقل وتضرر ما يزيد على 20 منزلًا في كراماتورسك وفي كوستيانتينيفكا تعرض منزلان للتدمير وتضرر 55”.

اقرأ أيضًا| روسيا تنسحب من أراضٍ أوكرانية وتقتل 10 مدنيين

اقرأ أيضًا| مسؤول أوكراني: مقتل 3 على الأقل وإصابة العشرات في هجوم روسي

ربما يعجبك أيضا