61 % من الأسر الأمريكية لم تدفع ضرائب دخل خلال 2020

ولاء عدلان

رؤية

نيويورك – أظهرت بيانات مركز “أوربان-بروكينجز” للسياسة الضريبية، أمس الأربعاء، أن نحو 61% من الأسر الأمريكية لم تدفع أي ضرائب دخل خلال جائحة فيروس كورونا المستجد في العام الماضي، بسبب تراجع الدخل وزيادة الدعم الحكومي الذي ألغى الالتزامات الضريبية على هذه الأسر.

وارتفع عدد الأسر غير المدينة للضرائب خلال العام الماضي إلى 106.8 مليون أسرة مقابل 75.9 مليون أسرة  في عام 2019، هذا وفقا لما نقلته صحيفة “الاقتصادية” السعودية.

ووصلت نسبة الأسر التي لم يكن عليها ضرائب دخل مستحقة خلال العام الماضي إلى 60.6% من إجمالي الأسر الأمريكية مقابل 43.3% في المائة خلال السنوات الخمس السابقة للجائحة.

في الوقت نفسه من المتوقع وصول عدد الأسر غير المدينة للضرائب الاتحادية خلال العام الحالي إلى نحو 101.7 مليون أسرة بما يعادل 57.1% من إجمالي عدد الأسر.

وأظهرت البيانات أن المساعدات الاتحادية التي أقرتها الحكومة خلال الجائحة وتشمل مدفوعات التحفيز الاقتصادي وإعانات البطالة المعفاة من الضرائب وتمديد الإعفاءات الضريبية للأسر ذات الأطفال عوضت بالكامل التزامات الضرائب الاتحادية بالنسبة للكثير من الأسر الأمريكية، التي كانت تسدد ضرائب دخل اتحادية قبل الجائحة.

يذكر أن الأسرة التي يقل دخلها السنوي عن نحو 28 ألف دولار لن تسدد ضرائب دخل خلال العام الحالي، كما لن يكون على نحو 43% من الأسر ذات الدخل المتوسط  التزام بسداد أي ضرائب على دخلها.

ربما يعجبك أيضا