7 أرقام قياسية لمنتخب المغرب بعد الفوز على إسبانيا في كأس العالم 2022

منتخب المغرب - كأس العالم

أصبح المنتخب المغربي هو أول منتخب إفريقي يفوز بركلات الترجيح في المونديال.


حقق منتخب المغرب إنجازًا تاريخيًّا في بطولة كأس العالم لكرة القدم بقطر 2022، بعد الفوز على منتخب إسبانيا في الدور ثمن النهائي بركلات الترجيح.

واستحوذ المغرب على العديد من الأرقام القياسية والتاريخية في بطولة كأس العالم، بعدما نجح في الوصول إلى ربع نهائي كأس العالم للمرة الأولى في تاريخ المنتخبات العربية، عبر بطولات كأس العالم جميعًا.

منتخب المغرب يصنع التاريخ

أصبح “أسود الأطلسي” رابع منتخب من قارة إفريقيا، يصل إلى ربع نهائي المونديال، بعد منتخب الكاميرون في 1990، ومنتخب السنغال عام 2002، ومنتخب غانا عام 2010، وأمامه فرصة أن يكون أول منتخب عربي وإفريقي يوجد في دور نصف النهائي.

وأما الرقم القياسي الثاني فهو كون منتخب المغرب أصبح أول منتخب عربي يتأهل إلى ربع نهائي المونديال على مر التاريخ، والمدرب الوطني المغربي وليد الركراكي صار أول مدرب عربي وإفريقي يقود منتخب بلاده إلى دور ربع النهائي في كأس العالم، في إنجاز غير مسبوق.

إنجاز تاريخي للمغرب ورقم سلبي لإسبانيا

جاء الرقم القياسي الرابع من فوز المغرب على إسبانيا بركلات الترجيح بنتيجة 3-0، كون المغرب أول منتخب إفريقي يفوز بركلات الترجيح في المونديال، وحقق ياسين بونو الرقم القياسي الخامس، بصفته أول إفريقي يتصدى لركلتي ترجيح في مباراة واحدة بالمونديال.

وأما الرقم القياسي السابع فيتمثل في مواصلة تحقيق منتخب “أسود الأطلسي”، الفوز بركلات الترجيح، في جميع البطولات التي شارك بها على مر التاريخ.

وعلى صعيد منتخب إسبانيا، أصبح الماتادور هو أول فريق في كأس العالم يخسر بركلات الترجيح في 4 مناسبات، ويعد المنتخب الإسباني هو ثاني منتخب يخسر في ركلات الترجيح دون تسجيل أي ركلة بعد أوكرانيا عام 2006.

ربما يعجبك أيضا

العربية English