7 قتلى بانهيار بناية سكنية في بيلجورود الروسية بعد قصف أوكراني

حاكم بيلجورودر الروسية: المدينة تعرضت لقصف مكثف من القوات الأوكرانية

أسماء حمدي
انهيار بناية سكنية في بيلجورود الروسية

ذكرت وسائل إعلام روسية، اليوم الأحد 12 مايو 2024، أن ما لا يقل عن 7 لقوا مقتلهم عندما انهار جزء من مبنى سكني متعدد الطوابق بسبب هجوم صاروخي أوكراني على مدينة بيلجورود بالقرب من الحدود.

وأظهرت لقطات من الموقع نشرها حاكم منطقة بيلجورودر فياتشيسلاف جلادكوف، انهيار ما لا يقل عن 10 طوابق من المبنى، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

قصف مُكثف

قال جلادكوف: “تعرضت مدينة بيلجورود ومنطقة بيلجورود لقصف مكثف من القوات المسلحة الأوكرانية”.

وأضاف: “نتيجة إصابة مبنى سكني مباشرة بقذيفة، انهارت الواجهة بالكامل من الطابق العاشر إلى الطابق الأول”.

ضربات جوية مُحتملة

في وقت سابق، قال حاكم منطقة بيلجورود الروسية، اليوم الأحد، إن المدينة معرضة لخطر مزيد من الهجمات الأوكرانية، وإن إنذارات من ضربات جوية محتملة تشمل المنطقة بأسرها.

جاء ذلك بعد أن قال فياتشيسلاف جلادكوف، أمس السبت، إن امرأة قتلت وأصيب 29 ولحقت أضرار بعدة مئات من الشقق بسبب هجمات أوكرانية متواصلة في مطلع الأسبوع، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

قصف مكثف

أضاف جلادكوف عبر تطبيق تيليجرام: “تعرضت مدينة بيلجورود ومنطقة بيلجورود لقصف مكثف من القوات المسلحة الأوكرانية”، ولم يذكر متى وقع القصف.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، إن دفاعاتها الجوية دمرت صاروخين باليستيين يعودان للعهد السوفيتي شنتهما القوات الأوكرانية خلال الليل على منطقة بيلجورود في جنوب غرب روسيا. ولم يتسن لرويترز التأكد من تفاصيل الأمر من مصادر مستقلة. ولم يصدر تعليق بعد من أوكرانيا.

ربما يعجبك أيضا