70 حافلة لتفويج معتمرى وزوار المسجد الحرام خلال رمضان

دعاء عبدالنبي

أوضح المركز الموحد للنقل التابع للهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، أن عملية تفويج زوار المسجد الحرام ، تجري في أعلى مستويات السلاسة والأمان منذ بدء تشغيل محطة جبل الكعبة مطلع رمضان الكريم، وفقًا لما ذكرته صحيفة”عكاظ” اليوم الثلاثاء.

وشدد المركز على تجهيز وتصميم المحطة بكافة العناصر المطلوبة لتلبية راحة وسلامة مستخدمي حافلات مكة، تضمنت فصل حركة الحافلات عن حركة المعتمرين والمصلين.

وأشار إلى أنه قد عمد إلى تشغيل محطة جبل الكعبة عبر مسارين منفصلين، المسار رقم (A7)، الذي يخدم الحركة من محطة ومواقف قطار الحرمين إلى محطة جبل الكعبة، ومسار رقم  12 للقادمين من منطقة العمرة ومسجد السيدة عائشة إلى محطة جبل الكعبة.

70 حافلة

ولفت المركز إلى أن عمليات التفويج بدأت في الأول من رمضان الكريم بتوفير 58 حافلة نقل و106 سائقين إلى أن وصلت تلك الأعداد إلى 70 حافلة نقل، وأصبح العدد الكلي للسائقين 135 سائقا مع نهاية الأسبوع الأول من رمضان.

وتجري زيادة هذه الأعداد وفقًا للحاجة، وحرص المركز على زيادة اللوحات الإرشادية في محطة جبل الكعبة وعبر المسارات من أجل تسهيل الحركة من وإلى المسجد الحرام وضمان وصول المصلين والمعتمرين في سهولة ويسر.

ربما يعجبك أيضا