700 مليون دولار استثمارات سامسونج في مصر

شيماء عزيز

ناقش حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، مع وفد مصنع شركة سامسونج للإلكترونيات بمحافظة بني سويف، استثمارات الشركة وخططها التوسعية بالسوق المصري.

وقال الوزير، في بيان، اليوم الثلاثاء 27 أغسطس 2024، إن الوزارة حريصة على تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة للاستثمارات المحلية والأجنبية العاملة بالسوق المصري وبما يسهم في زيادة إنتاجيتها وتنافسيتها داخليًا وخارجيًا.

استثمارات سامسونج في مصر

أشار إلى أن قطاع الإلكترونيات يمثل أحد أهم القطاعات الإنتاجية بالاقتصاد القومي، ويسهم في توفير احتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الخارجية.

وقال “الخطيب” إن اللقاء استعرض مصنع شركة سامسونج للإلكترونيات بمحافظة بني سويف، والذي يعد أول مصنع للشركة في الشرق الأوسط وإفريقيا وواحدًا من 14 مصنعًا للشركة حول العالم بإجمالي استثمارات تتجاوز الـ700 مليون دولار، مشيرًا إلى أن الطاقة الإنتاجية الحالية للمصنع تبلغ 7 ملايين وحدة سنويًا.

ومن جانبه، أوضح جون سو جونج، الرئيس التنفيذي لمصنع شركة سامسونج، أن مصنع سامسونج يُصدر 85%؜ من إنتاجه من شاشات التلفزيون إلى أكثر من 55 دولة، حيث تصدرت “سامسونج” المركز الأول منذ عام 2015 وحتى الآن في صادرات القطاع الهندسي.

ربما يعجبك أيضا