854.7 مليون دولار إيرادات قناة السويس المصرية خلال نوفمبر 2023

إحصائيات الملاحة بقناة السويس تسجل أرقامًا قياسية في نوفمبر

محمود عبدالله

كشف رئيس هيئة قناة السويس المصرية، الفريق أسامة ربيع، أن إحصاءات الملاحة بقناة السويس خلال شهر نوفمبر 2023 سجلت أرقامًا قياسية جديدة وغير مسبوقة، لتبلغ العائدت 854.7 مليون دولار.

وأضاف، في بيان اليوم الخميس 30 نوفمبر 2023، أن تلك الإنجازات تحققت على صعيد أعداد السفن والحمولات الصافية والعائدات، ليصبح الأعلى، مقارنة بمعدلات الأداء المحققة خلال أشهر نوفمبر المتعاقبة على مدار تاريخ القناة.

عائدات قناة السويس

أوضح ربيع أن عائدات قناة السويس خلال شهر نوفمبر الحالي حققت زيادة كبيرة قدرها 20.3%، وسجلت 854.7 مليون دولار، مقابل 710.3 مليون دولار خلال شهر نوفمبر من العام الماضي، بفارق  144.4 مليون دولار.

وشدد على أن المؤشرات غير المسبوقة المتتالية، التي تسجلها إحصاءات الملاحة بالقناة، تعد نتيجة مباشرة لنجاح مشروعات التطوير والخدمات الملاحية، ودعم القيادة السياسية في رفع تصنيف القناة، وزيادة قدرتها العددية والاستيعابية، لتتمكن من استيعاب معدلات نمو حركة التجارة العالمية.

وتعكس تلك الإحصاءات نجاح السياسات التسعيرية والتسويقية المرنة، التي تنتهجها الهيئة في التعامل بمرونة مع المتغيرات الحادثة في صناعة النقل البحري، ونجحت السياسات التسويقية في جذب سفن تعبر للمرة الأولى بلغ عددها 387 سفينة، بإجمالي إيراد 71.8 مليون دولار خلال شهر نوفمبر 2023.

تطوير خدمات الملاحة

لفت الفريق ربيع إلى أن المؤشرات غير المسبوقة المتتالية التي تسجلها إحصائيات الملاحة بالقناة تعد نتيجة مباشرة لنجاح مشروعات التطوير والخدمات الملاحية ودعم القيادة السياسية في رفع تصنيف القناة وزيادة قدرتها العددية والاستيعابية لتتمكن من استيعاب معدلات نمو حركة التجارة العالمية.

أشار إلى أنها تعكس أيضًا نجاح السياسات التسعيرية والتسويقية المرنة، التي تنتهجها الهيئة في التعامل بمرونة مع المتغيرات الحادثة في صناعة النقل البحري، ونجحت السياسات التسويقية في جذب سفن تعبر للمرة الأولى بلغ عددها 387 سفينة، بإجمالي إيراد 71.8 مليون دولار خلال شهر نوفمبر 2023.

ربما يعجبك أيضا