950 خدمة سحابية تغطي احتياجات 100 جهة حكومية بدبي

علي محمد
950 خدمة سحابية تغطي احتياجات 100 جهة حكومية بدبي

أعلن مركز دبي للأمن الإلكتروني، تقديم 950 خدمة معتمدة في مجال الحوسبة السحابية لخدمة 100 جهة حكومية. ما يعكس التزام الإمارة بتعزيز مكانتها كمركز رقمي رائد في المنطقة والعالم.

وأوضح المركز أن هذا الإنجاز جاء نتيجة لجهود حثيثة لتطوير البنية التحتية السحابية في الإمارة، إذ بلغ عدد المزودين المعتمدين لخدمات الحوسبة السحابية 17 جهة، فيما بلغ عدد مراكز البيانات التي تستضيف هذه الخدمات 20 مركزاً داخل دولة الإمارات. كما أن هناك 42 مركزًا آخر لتقديم الخدمات السحابية قيد الاعتماد النهائي، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024.

مركز دبي للأمن الإلكتروني

وقال يوسف حمد الشيباني الرئيس التنفيذي للمركز إن جهود المركز تندرج ضمن رؤية شاملة لجعل دبي المدينة الأكثر أماناً في الفضاء الإلكتروني، بما يعزز ازدهارها الاقتصادي ويضمن مواكبتها للتقدم التكنولوجي وريادتها العالمية عاصمة للابتكار والحداثة وصنع المستقبل.

مركز دبي للأمن الإلكتروني

مركز دبي للأمن الإلكتروني

وأكد أهمية حماية الفضاء الإلكتروني للإمارة، وترسيخ مفاهيم مجتمع واقتصاد المعرفة، ودعم الجهات الحكومية والقطاعات المختلفة فنيًا واستشاريًا لمساعدتها على تحقيق أعلى مستويات ممكنة من الأمن الإلكتروني لضمان الاستدامة واستمرارية الأعمال في كل المجالات.

ربما يعجبك أيضا