99 طائرة إغاثة للفلسطينيين بغزة حصيلة 33 يومًا من «الفارس الشهم 3»

الإمارات تواصل جهودها الإنسانية لدعم قطاع غزة

أسماء حمدي
مساعدات إماراتية لغزة

تواصل الإمارات، اليوم الجمعة 8 ديسمبر 2023، جهودها الإنسانية لدعم الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، في إطار عملية “الفارس الشهم 3″، وذلك تنفيذًا لتوجيهات رئيس الدولة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

يأتي ذلك من خلال تسيير جسر جوي بلغ 99 طائرة لليوم الـ33، إضافة إلى سفينة شحن، من أجل تخفيف معاناة المدنيين في القطاع، والذين يواجهون ظروفًا استثنائية حرجة، وخاصة النساء والأطفال، وفق ما أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام).

الفارس الشهم 3

يواصل الجسر الإماراتي نقل المستلزمات الطبية والمساعدات الغذائية والإغاثية العاجلة للأشقاء الفلسطينيين.

وكان رئيس الإمارات، قد أمر العمليات المشتركة في وزارة الدفاع، ببدء عملية الفارس الشهم 3 الإنسانية لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة.

تقديم الدعم الإنساني

أمر الشيخ محمد بن زايد، قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع، بالتعاون والتنسيق الشامل مع كل من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، ومؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية والإنسانية، وباقي المؤسسات الإنسانية والخيرية في الدولة، لتقديم الدعم الإنساني إلى الشعب الفلسطيني.

كما أعلنت قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع الإماراتية، اعتزامها إقامة 3 محطات لتحلية مياه البحر في رفح داخل قطاع غزة، بقدرة إنتاجية تصل إلى 200 ألف جالون يوميًا لكل محطة، بإجمالي 600 ألف جالون، يستفيد منها 300 ألف شخص يوميًا.

ربما يعجبك أيضا