107 ميداليات تتوج أثقال السعودية بالبطولة العربية

أميرة رضا

رؤية

بغداد – توج المنتخب السعودي لرفع الأثقال بالمركز الأول في البطولة العربية للرجال 2021 بأربيل العراقية بعد تحقيق 26 ميدالية ملونة مع ختام اليوم الرابع، وذلك حسبما أفاد “كوورة” اليوم (السبت).

ووفقًا للمصدر، نال الرباعون السعوديون 16 ذهبية و4 فضيات و6 برونزيات بالبطولة التي شهدت مشاركة 11 منتخب عربي وأكثر من 141 رباعا ورباعة.

وشارك الأخضر بـ 21 رباعا و7 رباعات، بينما حصلت البعثة السعودية على 107 ميداليات متنوعة.

في منافسات بطولة الشباب جاء الأخضر في المرتبة الثانية بعد تحقيق 15 ميدالية ذهبية و4 فضيات و8 ميداليات برونزية بمجموع 27 ميدالية.

ونال منتخب الناشئين الوصافة بعد جمعهم نفس العدد: 13 ميدالية ذهبية و8 فضيات و6 برونزيات.

وقدمت الرباعات السعوديات مستويات نالت الإعجاب إذ حل المنتخب في المركز الثاني ببطولة السيدات للشباب لأول مرة بعد تحقيق 11 ميدالية: 6 ذهبيات و4 فضيات و برونزية.

وجاءت الرباعات الناشئات في المركز الثالث بعد حصولهن على 6 ذهبيات وفضيتين وبرونزية، بينما حصد منتخب السيدات للكبار 6 فضيات وبرونزية.

وعبر محمد الحربي رئيس الاتحاد السعودي لرفع الأثقال عن سعادته بالمستويات الكبيرة التي قدمها رباعو ورباعات المنتخب السعودي الذي أثمر تحقيق لقب البطولة العربية للرجال والوصافة والمركز الثالث في بقية الفئات.

وتابع: “كالعادة الأخضر منافس دائم على منصات التتويج وهو ما يواكب دعم القيادة الرشيدة إلى القطاع الرياضي”.

وأشار الحربي إلى أن المنتخب السعودي لرفع الأثقال يضم وجوها شابة ومواهب مميزة يعول عليها للمستقبل في استمرار تحقيق الإنجازات على مختلفة الأصعدة عالميًا وقاريًا وعربيًا وخليجيًا.

ربما يعجبك أيضا