مقتل طفلة في قصف حوثي غربي اليمن

محمود سعيد

رؤية

طهران – استهدفت مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا بالمدفعية الثقيلة قرى سكنية في مديرية حيس جنوبي محافظة الحديدة، غربي اليمن.

وقالت القوات اليمنية المشتركة في بيان بحسب “سبأ”، اليوم (الأربعاء)، إن مليشيات الحوثي قصفت بلدة “المرجحة” السكنية الواقعة بالقرب من خط “العدين” إلى الجهة الشمالية الشرقية من حيس بالقذائف ما تسبب بمجزرة بصفوف الأطفال والنساء.

ووفقا للبيان، فإن القصف أسفر عن مقتل طفلة في عقدها الأول تدعى “سماح طاهر” بشظايا القذائف التي اطلقتها مليشيات الحوثي على البلدة.

كما أصيب أشقاؤها وهم الطفل رضوان، والطفل سعيد، وامرأتان إحداهن نازحة للبلدة الآهلة بالسكان.

في ديسمبر الماضي ارتكبت مليشيات الحوثي عديد المجازر في مديرية حيس في المحافظة المطلة على البحر الأحمر، ما أسفر عن مقتل وإصابة قرابة 20 مدنيا بينهم هجمات نفذتها بالطائرات بدون طيار إيرانية الصنع.

وحررت القوات اليمنية المشتركة مديرية حيس بالكامل أواخر نوفمبر الماضي من قبضة مليشيات الحوثي، عقب أكثر من 4 أعوام من حصار مشدد كان يفرضه الانقلاب الحوثي على المدينة التاريخية.

ودأبت مليشيات الحوثي منذ انقلابها الدموي أواخر 2014 على قصف القرى والأحياء السكنية ضمن هجمات انتقامية أدت لمقتل آلاف اليمنيين في الحديدة وتعز والضالع ومأرب وشبوة وحجة.

ربما يعجبك أيضا