«الصحوة اليمنية».. انهيار للحوثيين في جنوبي مأرب

محمود سعيد

رؤية – محمود سعيد

بعد تحرير كامل محافظة شبوة اليمنية الغنية بموارد الطاقة، بدأت قوات الشرعية اليمنية ممثلة في الجيش اليمني والمقاومة الشعبية وقوات القبائل من جهة وألوية العمالقة من جهة أخرى في تحرير مساحات واسعة جنوبي محافظة مأرب اليمنية الصامدة منذ أكثر من عام في وجه موجات متتالية من الهجمات الحوثية الهيستيرية.

ويعيش في مدينة مأرب ثلاثة ملايين شخص، من بينهم نحو مليون فروا من مناطق أخرى في اليمن، وكانت المليشيات الإرهابية الحوثية تقصف مناطقهم بالصواريخ الباليستية والمسيرات الإيرانية دون رحمة أو شفقة.

عمليات مأرب تهدف لتحرير المناطق الجنوبية في المحافظة الاستراتيجية من مليشيات الحوثي الإرهابية الموالية لإيران، لتحرير كامل المحافظة.

بدوره شدد رئيس هيئة الأركان العامة، اللواء الركن صغير بن عزيز على أن العمليات الميدانية في جنوبي مأرب تسير وفق الخطط المرسومة، وأن المكاسب تتعزز يومياً بفضل بسالة المقاتلين وما يتحلون به من كفاءة.

الموقف الميداني الأولي

قوات الشرعية دفعت بتعزيزاتها العسكرية إلى جنوب مأرب وشرق محافظة البيضاء، لتشديد الخناق على الحوثيين في المنطقة، ونجحت قوات الشرعية في التقدم باتجاه عقبة ملعاء في مأرب، وبحسب وسائل اليمنية، تقدم الجيش والمقاومة الشعبية نحو المناطق الجنوبية لمأرب، في المحور الرملي لجبل البلق الشرقي تجاه الفليحة ومعسكر أم ريش لتطويق العناصر الحوثية الموجودة هناك.

فيما أعلنت ألوية العمالقة السيطرة على مناطق واسعة في مديرية حريب بمأرب.

حرية اليمن السعيد

ومن شبوة، أعلن الناطق باسم التحالف، العميد ركن تركي المالكي انطلاق عملية “حرية اليمن السعيد” الإنمائية من أجل الاعتناء بالشعب اليمني، مشددا على أهمية العمل الإنساني والإغاثي في البلاد، سواء في شبوة المحررة أو مأرب التي تضم آلاف النازحين، بالإضافة إلى غيرها من المناطق.

التحالف

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أن قواته نفّذت 17 استهدافا ضد ميليشيا الحوثي في المحافظة خلال الـ 24 ساعة، وأضاف في بيان، أن الاستهدافات دمرت 11 آلية عسكرية حوثية وقتلت أكثر من 110 عناصر، كما أوضح أن الضربات دمّرت في البيضاء 10 آليات عسكرية للحوثيين وقتلت 90 عنصرا.

وأوضح أن التحالف دعم عمليات الجيش ولا يزال من أجل تطهير البلاد من تلك الميليشيات، ودعم الحكومة الشرعية، لصالح اليمنيين أجمع.

كما أكد أن الميليشيات لا تزال تستعمل ميناء الحديدة بشكل واضح من أجل تهريب الأسلحة، مشددا على أن الأدلة على ذلك ثابتة ولا تقبل الشك.

الحكومة اليمنية

بدوره أكد رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك، أن الانتصارات في شبوة ومأرب خطوة على طريق استعادة الدولة، معلناً أن “عملية حرية اليمن السعيد التي انطلقت اليوم تستهدف حشد الطاقات نحو استعادة البلاد من الانقلاب الحوثي”

وقال في سلسلة تغريدات نشرها عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إن “الانتصارات الكبيرة في شبوة ومأرب، والصمود في بقية الجبهات، مرحلة مختلفة في معركة هزيمة مشروع إيران الدموي في اليمن”.

كما شدد وزير الإعلام اليمني، معمّر الإرياني، على أن قوات الجيش أحرزت تقدماً كبيراً في جبهات جنوب محافظة مأرب.

وأضاف في تغريدات عبر تويتر، أن هناك انهيارات كبيرة في صفوف الحوثيين جنوب المحافظة.

ربما يعجبك أيضا