هبوط الذهب عند التسوية لكنه لا يزال أعلى 1820 دولارًا

رؤيـة

نيويورك – انخفضت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات، اليوم (الخميس)، للمرة الأولى في خمسة أيام، مع تزايد التوقعات حول رفع الفائدة الأمريكية عقب صدور بيانات التضخم في الولايات المتحدة.

وأظهرت بيانات مكتب الإحصاءات الأمريكي، ارتفاع أسعار المنتجين خلال فترة الاثني عشر شهرًا المنتهية في ديسمبر الماضي بنسبة 9.7%، وذلك بعدما سجلت أسعار المستهلكين الصادرة أمس ارتفاعًا بنسبة 7% خلال ديسمبر الماضي، وهي أسرع وتيرة منذ يونيو 1982، بحسب “رويترز”.

وأفادت بيانات وزارة العمل الأمريكية ارتفاع طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة عند مستوى 230 ألف طلب خلال الأسبوع المنتهي في الثامن من يناير الجاري، مقابل التوقعات بهبوط الطلبات إلى 199 ألفًا.

وتوالت تصريحات مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي اليوم حول إمكانية رفع معدل الفائدة قريبًا، ما زاد من الضغوط على أسعار الذهب عند التسوية، إذ ذكر “باتريك هاركر” أنه يفضل رفع الفائدة اعتبارًا من مارس المقبل، فيما ذكرت “لايل برينارد” أنها تتوقع رفع الفائدة عدة مرات هذا العام.

وتراجعت العقود الآجلة للذهب تسليم شهر فبراير بنسبة 0.3% أو ما يعادل 5.90 دولار عند 1821.40 دولار للأوقية عند التسوية.

وانخفض مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.1% عند 94.811 نقطة في الساعة 9:41 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

ربما يعجبك أيضا