باسيل: سحب الثقة من حكومة ميقاتي أصبح قريبًا

دعاء عبدالنبي

رؤية

بيروت – أكد رئس التيار الوطني الحر اللبناني النائب جبران باسيل، أن رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي يتحمل جزءا كبيرا من مسؤولية تعطيل عمل حكومته.

وحسب تصريحات لموقع “النشرة اللبناني”، اليوم (السبت)، أكد باسيل أن تياره أرسل كتابا إلى مجلس النواب يطالب فيه بمساءلة الحكومة، لكن المجلس لم يتحرك، على حد قوله.

وأكد باسيل أن تياره سيطلب سحب الثقة من الحكومة، قائلا: “أرسلنا كتاباً إلى مجلس النواب لمساءلة الحكومة ولم يتحرّك المجلس، ولذلك نحن في اتجاه طلب حجب الثقة عن الحكومة، لأنّ رئيسها يتحمّل جزءا من المسؤولية عن إيقاف عملها، ويتصرف كأنّ تجميدها يلائمه”.

ودلل رئيس التيار الوطني الحر على كلامه، مؤكدا أن “ميقاتي يعقد اللجان الوزارية، ويتخذ قرارات إفرادية في اللجان ومع الوزراء، وعندما يحتاج الى مجلس الوزراء يذهب إلى رئيس الجمهورية طالبًا موافقات استثنائية”.

ولفت إلى أن تلك التصرفات من ميقاتي يسهم بها “في تعطيل مجلس الوزراء، فإذا كان هذا الأمر من ضمن أجندة يتقاسم تنفيذها، أو إذا كان مجبرًا على اتباع هذا الأسلوب، لأنّه يعتبر أنّ من دون “الثنائي الشيعي” لا يمكن اجتماع الحكومة، فالنتيجة واحدة، فهو لا يقوم بالجهد المطلوب أو بالإجراء الصحيح، ولا يبدو قلقاً على عدم التئام الحكومة”.

ربما يعجبك أيضا